بن كيران
يتيم حديث خاص مع بنكيران

الإضراب العام..نقابة يتيم ”تغرد” خارج سرب النقابات

في الوقت الذي أعلنت فيه النقابات خوضها يوم غد (الخميس) إضرابا وطنيا، قررت نقابة حزب العدالة والتنمية، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عدم المشاركة في الإضراب.

وقالت مصادر من داخل النقابة التي يقودها برلماني حزب العدالة والتنمية، أن سبب عدم مشاركتها يرجع إلى عدم مناقشة المركزيات النقابية الأربع لهذا القرار مع نقابتهم.

وعبرت مصادر “مشاهد 24” عن استيائها من عدم مشاركتها الحوار قبيل خوض الإضراب، في الوقت الذي تتشاطر فيه النقابة مع المركزيات النقابية عددا من النقط.

ويذكر أن المركزيات النقابية المتمثلة في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، قررت أن تخوض يوم غد إضرابا وطنيا في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، وذلك بعد المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها يوم 29 نوفمبر الماضي بالدار البيضاء ضد الحكومة.

إقرأ أيضا: الأموي لـ مشاهد24: دقت ساعة الحسم والإضراب العام هو سلاحنا!

اقرأ أيضا

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تشدد على الوفاء باتفاقات سابقة وتنفيذ التزامات قطاعية

شددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة الوفاء باتفاقات مؤسسة للحوار الاجتماعي، محذرة الحكومة مما اعتبرته مغبة التمادي في الإخلال بالالتزامات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *