نيكولا ساركوزي زعيم حزب "الجمهوريين" بفرنسا

فرنسا: تغزل ساركوزي باليمين المتطرف يجر عليه الانتقادات

لم تمر تصريحات زعيم حزب “الجمهوريين” بفرنسا، نيكولا ساركوزي، والتي خطب فيها ود حزب “الجبهة الوطنية” الذي يمثل اليمين المتطرف، لم تمر دون أن تجر عليه الانتقادات.
وكان ساركوزي قد علق على فوز “الجبهة الوطنية” بالانتخابات الجهوية في فرنسا بأن التصويت لليمين المتطرف ليس عملا غير أخلاقي أو ضد قيم الجمهورية.
ولاقت تصريحات ساركوزي انتقادات من قبل حلفائه في حزب “اتحاد الديمقراطيين والمستقلين” حيث اعتبر رئيسه، جون كريستوف لاغارد، أنه إذا كان “الجمهوريون” يسعون للتقارب مع اليمين المتطرف “فهذا يعني أن هناك مشكل”.
الانتقادات انهالت كذلك على ساركوزي من قبل قادة “الحزب الاشتراكي” حيث اعتبر مانويل فالس، رئيس الوزراء الحالي، أن زعيم “الجمهوريين” يعاني من انعدام الوضوح.
من جهتها قالت نجاة بلقاسم، وزير التربية الوطنية، أنهم في “الحزب الاشتراكي” لم يضعوا يوم اليمين واليمين المتطرف على قدم المساواة، وهو جوهر الخلاف مع نيكولا ساركوزي.
بدوره قال النائب بالبرلمان الأوروبي، جون لوك ميلانشان، إن المشكلة في اليمين المتطرف تكمن في كونه يسعى لتأليب الفرنسيين ضد بعضهم ويتبنى معاداة أوروبا الموحدة.

إقرأ أيضا: مارين لوبين تدعو لإغلاق المساجد السلفية بفرنسا

اقرأ أيضا

وزير جزائري سابق يطلب من فرنسا رفض تسليمه للنظام العسكري

طلب وزير الصناعة الجزائري السابق عبد السلام بوشوارب، المحكوم عليه في بلاده بالسجن غيابيا، من القضاء الفرنسي رفض طلب النظام العسكري بتسليمه إلى سلطاته، وناشد بالحصول على حماية السلطات الفرنسية ضد ما يعتبره “تصفية حسابات تطال رجال الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة”.

ماكرون

فرنسا.. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الحكومة قد تنهار فورا إذا تولى وزير من الائتلاف اليساري المعروف بـ"الجبهة الشعبية الجديدة" منصب رئيس الوزراء. ولاقت تصريحات ماكرون انتقادات من الائتلاف اليساري الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد

رئيس الحكومة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس

مثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الملك محمد السادس، في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس، الذي جرى اليوم الخميس بسان رافاييل (جنوب شرق)، برئاسة رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *