إيطاليا ترفض ترحيل مغربي متورط في أحداث “باردو”.. وهذه هي الأسباب!

عبد اللطيف الصلحي
2015-10-29T10:27:01+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي29 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيطاليا ترفض ترحيل مغربي متورط في أحداث “باردو”.. وهذه هي الأسباب!

ذكرت الوكالة الفرنسية للأنباء، نقلا عن مصادرها، أن محكمة إيطالية رفضت أمس الأربعاء، ترحيل مواطن مغربي، يشتبه أنه وفر الأسلحة التي استخدمت في الهجوم على متحف باردو في تونس، في وقت سابق من العام الجاري. ومن الوارد أن يواجه المتهم عقوبة الإعدام في القضية، في حين ترفض إيطاليا تسليم المشتبه بهم لأي دولة، قد يواجهون فيها عقوبة الإعدام عن ارتكاب جرائم.

وفي إجراء منفصل قالت مصادر قضائية، إن مدعين في ميلانو، طلبوا إغلاق التحقيق في صلة عبد المجيد الطويل المزعومة بالهجوم الذي وقع في تونس في 18 مارس، وقتل فيه بالرصاص 21 سائحا لعدم كفاية الأدلة.

وقال جيوفاني كانزيو رئيس محكمة الاستئناف في ميلانو، "أخطر الجرائم التي يواجهها المتهم، تعاقب بالإعدام طبقا للقانون الجنائي التونسي.. عقوبة الإعدام تعطل التسليم لأنها غير موجودة في القانون الإيطالي".

وأضاف كانزيو، أن تونس لم تقدم لإيطاليا أي ضمانات بأن الطويل لن يواجه عقوبة الإعدام، وأمر بالإفراج عنه بعد أن قضى خمسة أشهر محتجزا على ذمة التحقيق. ولم يرد على الفور أي تعليق من تونس.

إقرأ أيضا: تونس تفرج عن متهمين بالإرهاب من بينهم قائد هجوم باردو

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق