يحيى الفاندي

يحيى الفاندي يتعرض للتهديد بسبب “أحلام بنات”

قال “السيناريست” والممثل المغربي يحيى الفاندي إن الشركة التي نفذت إنتاج المسلسل المغربي “أحلام بنات” تهدده بالمتابعة القضائية.

وأعلن يحيى الفاندي عن هذا الخبر، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، حيث نشر تدوينة جاء فيها: “الشركة المنتجة لمسلسل أحلام بنات تهددني بالمتابعة القضائية بتهمة انتحال صفة مؤلف العمل كذبا”.

وأضاف: “كل ذلك من أجل التملص من أداء مستحقاتي المادية التي مر عليها أكثر من سنة ونصف”.

وتابع السيناريست حديثه قائلا: “دابا غادي نشوفو واش كاين شي قانون كيحمي المؤلفين فهاذ لبلاد”.

وكان يحيى الفاندي قد عبر عن غضبه، في العديد من المنشورات، تزامنا مع ترويج قناة “إم بي سي 5” للجزء الثاني من مسلسل “أحلام بنات”، كاشفا عن عدم تسلمه لمستحقاته المادية رغم عرض الموسم الأول من العمل الدرامي.

ويشار إلى أن المسلسل المذكور رافقته مشاكل كثيرة، كانت وراء توقيف تصوير الجزء الأول، قبل أن يتم عرضه.

ويذكر أن عددا من الفنانين والتقنيين قد أعلنوا سابقا عن عدم تسلمهم لمستحقاتهم المادية، الأمر الذي دفعهم إلى فضح شركة الإنتاج وإعلان مغادرتهم العمل، في الوقت الذي قرر فيه عدد من التقنيين خوض وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة مطالبينها بأموالهم.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".