أهم 5 استخدامات للبن في منزلك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري16 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم 5 استخدامات للبن في منزلك

يعتبر البن من المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثيرون والتي تأتى في المرتبة الثانية بعد الشاى، ولكن الكثيرات من السيدات لا يعلمن طرقا أخرى لاستخدام البن في المنزل

إليك أهم 5 استخدامات للبن داخل المنزل.

1. القضاء على رائحة الثوم والبصل
الكثير من السيدات يجدن مشكلة في إزالة رائحة الثوم والبصل بعد إعداد الطعام، فيمكنك بعد الانتهاء من إعداد الطعام غسل يديكى بكمية من البن لمدة ثلاث دقائق ثم شطفها بالماء وتجفيفها وستلاحظين اختفاء الرائحة تمامًا.

2. إزالة الروائح الكريهة‎
تجد بعض السيدات مشكلة الروائح الكريهة في المنزل وخاصة في الأماكن التي لا تحصل على التهوية الكافية مثل الثلاجة، الدولاب فيمكنك استخدام البن للتخلص من هذه المشكلة عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة من البن في كوب ووضعه في هذا المكان؛ وذلك لامتصاص أي رائحة ويفضل تغيير البن مرة كل أسبوع.

3. غسيل الأواني والأطباق ‎
تعتبر بقايا الطعام الملتصقة بالأواني والأطباق وأدوات الطهي من أكثر المشكلات المزعجة للكثير من ربات المنزل، لذلك يمكنك وضع ثلاث ملاعق صغيرة من البن في ماء دافئ، ثم استخدام قطعة من الإسفنج لغسل هذه الأواني.

4. تنظيف أنابيب الصرف المنزلية المسدودة ‎ ‎
إذا وجهتى مشكلة انسداد بالوعة المطبخ أو الحمام قومى بسكب مزيج من البن والماء الساخن في مكان الانسداد وانتظرى لبضع دقائق وستلاحظين الفرق.

5. إصلاح الأسطح الخشبية ‎
إذا لاحظتى وجود بعض الخدوش أو التشققات في أثاث منزلك قومى بمسح المكان بواسطة فوطة مبللة بمزيج الماء الساخن والبن وستلاحظين اختفاء الخدوش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق