“ريجيم البرد” طريقة حديثة للتخلص من الوزن

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ريجيم البرد” طريقة حديثة للتخلص من الوزن

حساب السعرات الحرارية في كل وجبة أو ممارسة الرياضة يوميا لعدة ساعات من الطرق الشائعة لإنقاص الوزن لكن دراسة حديثة أثبتت أن التعرض للطقس البارد يساعد أيضا في حرق الدهون وبالتالي في التخلص من الوزن الزائد.

يركض الباحثون عن الرشاقة وراء أي حمية غذائية (ريجيم) جديدة على أمل فقدان عدة كيلوغرامات. وأظهرت دراسة حديثة أن فقدان الوزن لا يحتاج لحساب كمية السعرات الحرارية في كل وجبة أو حتى ممارسة الرياضة بقوة بل إن الطقس البارد يساعد في فقدان الوزن.
وتوصل باحثون يابانيون في دراسة نشرتها صحيفة فرانكفورتر روندشاو الألمانية Frankfurter Runschau إلى أن التعرض للطقس البارد بشكل منتظم يساعد في حرق الدهون على عكس البقاء في غرف دافئة معظم الوقت.
ورصد العلماء تراجع معدلات الدهون في أجسام أشخاص قضوا يوميا ساعتين في درجة حرارة 17 درجة مئوية لمدة ستة أسابيع على العكس من مجموعة أخرى خضعت للدراسة وكانوا يقضون وقتهم في غرف جيدة التدفئة دون التعرض كثيرا للطقس البارد.
ونقلت صحيفة فرانكفورتر روندشاو عن القائمين على الدراسة توضيحهم أن نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد. والدهون البنية لا تسبب السمنة على عكس الدهون البيضاء ومسؤوليتها تتركز على تدفئة الجسم وبالتالي تستهلك الكثير من السعرات الحرارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق