وثائق سرية تفيد أن بن لادن حي

أفاد إدوارد سنودن، عميل بوكالة الأمن القومي سابقا، أمس الأربعاء أن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، لا يزال على قيد الحياة، مشيرا إلى أن بحوزته معلومات سرية تشير إلى أن الولايات المتحدة روجت أخبارا كاذبة بخصوص مقتل بن لادن.

واتهم سنودن، الذي يعيش في الوقت الحالي بروسيا بعد تسريبه لوثائق حول برامج مراقبة وكالة الأمن القومي، الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات كاذبة حول الزعيم السابق للقاعدة، والذي يعيش الآن حياة رغدة في أحد جزر الباهاما، مضيفا أن وكالة المخابرات الأمريكية ترسل إليه أموالا بوثيرة شهرية.

وأضاف سنودن في تصريحات له لجريدة “تريبيون موسكو” الروسية، أن بحوزته وثائق مهمة وسرية من شأنها أن تثبت صحة كلامه، والتي تفيد بأن بن لادن حي ويتقاضى من وكالة الاستخبارات أكثر من 000،100$ شهريا، مشيرا إلى أنه لا يعرف مكان إقامته بالضبط إلا أنه وفي سنة 2013 كان بن لادن بمنزل بإحدى جزر البهاما رفقة زوجاته وأبنائه.

هذا وأكد عميل وكالة الاستخبارات المركزية السابق، أن الولايات المتحدة قد دبرت عملية قتل وهمية لزعيم القاعدة، والذي حسب تصريحات سنودن، كان من أبرز عملاء الوكالة، مضيفا أن الكشف عن جل الوثائق التي بحوزته سيكون في القريب العاجل، حيث ينوي أن ينشر كتابا متكاملا عن ذلك.

أقرأ المزيد:“صحافي سجن أبو غريب” : “أوباما” كذب بشأن مقتل “ابن لادن”.. وهذه هي كلمة السر

هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات لسنودن تتعلق بالتجسس والتخابر ضدها، فيما رفض البيت الأبيض في 28 من شهر يوليوز المنصرم العفو عنه على خلفية تقديم عريضة تحمل توقيع 168.000 شخص.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

2 تعليقان

  1. sara7a had t9al9ila sam3ha men ch7al hadi ms wlah ma3raft wax had lasad bsa7 3aych

  2. Mesothelioma cancer malignancies are definitely the malignancies that happen inside the mesothelium cells. Mesothelium usually may be the title connected with tissues that versions cellular lining of numerous physique body organs similarity to cardiovascular system, voice, stomach and reproductive body organs. The lining about tummy body organs is known as peritoneal membrane. Lining rounded voice generally known as pleural membrane although the lining rounded cardiovascular system is referred to as pericardium.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *