بلدية مدريد تمسح آثار الديكتاتور فرانكو من شوارعها

تعتزم مجلس بلدية مدينة مدريد إزالة كل الأسماء التي ترتبط بمرحلة دكتاتورية الجنرال فرانسيسكو فرانكو من شوارع المدينة وساحاتها، وذلك بموجب قانون “الذاكرة التاريخية” الذي يقضي باستبدال رموز حكم الجنرال فرانكو الذي امتد للفترة من 1939 إلى 1975.

ورغم إعادة تسمية العديد من الشوارع بموجب هذا القانون، فإن نحو 167 شارعا ما زالت تحمل أسماء من بقايا تلك المرحلة.

وتنتمي مانويلا كارمينا عمدة مدينة مدريد إلى جناح اليسار الجديد في إسبانيا، وكانت محامية معارضة للجنرال فرانكو في السنوات الأخيرة من حكم الديكتاتورية.

ومن الشوارع التي نوهت إليها الصحافة في هذا الصدد، الشارع الذي ينسب إلى الفرقة الزرقاء (the Fallen of the Blue Division) ، وهي فرقة من المتطوعين في الجيش الاسباني عملت مع النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، وساحة أريبا اسبانيا، التي تشير إلى حزب الكتائب الإسباني الفاشي القديم.

وما زال العديد من آثار مرحلة ديكتاتورية فرانكو في البنايات التاريخية في مدريد، ومن بينها قوس النصر في أحد مداخل المدينة، وعدد من المباني الدفاعية في مناطق قصري إيل باردو وسانتا كروز.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *