الجمهوري ليندسي غراهام ينضم إلى السباق الرئاسي الأميركي

انضم السناتور ليندسي غراهام عن ولاية كارولاينا الجنوبية، اليوم الإثنين، إلى المرشحين الجمهوريين للبيت الأبيض، بإعلانه أنه مؤهل في مسائل الأمن القومي أكثر من أي مرشح آخر.
وينضم غراهام (59 عاما) إلى ثمانية مرشحين جمهوريين آخرين إلى انتخابات الرئاسة في 2016، لكن استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى تقدم بعض المرشحين عليه.
ومن المتوقع أن يعلن مرشح عاشر، هو ريك بيري حاكم تكساس السابق والذي سبق أن ترشح إلى البيت الابيض العام 2012، عن طموحاته الرئاسية الخميس المقبل.
وقال غراهام أمام أنصاره الذين تجمعوا قرب مدينة سنترال التي ترعرع فيها في ولاية كارولاينا الجنوبية: “أريد أن أكون الرئيس الذي سيقهر الأعداء الذين يقتلوننا”، داعياً إلى “انتهاج سياسة خارجية تنزع في شكل أكبر إلى التدخل”.
وشدد على أنه “يملك الخبرة أكثر من أي مرشح آخر حول الأمن القومي، حتى انت هيلاري”، مخاطباً المرشحة الديموقرطية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، التي ترجح استطلاعات الراي فوزها بترشيح “الحزب الديموقراطي” لخوض السباق الرئاسي.
وقال إن “كلينتون التي تولت وزارة الخارجية خلال أربع سنوات، ارتكبت أخطاء خطرة”، مضيفاً “كل يوم تشهد عناوين الصحف الكبرى على إخفاقات سياسات أوباما وكلينتون، التي جعلت الأميركيين أقل أمانا”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *