الجزائر

الكابرانات يتكتمون على قضية جنائية خطيرة.. الغموض يلف مقتل سائحة سويسرية بالجزائر

عادت وسائل إعلام سويسرية، اليوم الثلاثلاء إلى تداول بشكل واسع، واقعة مقتل سائحة سويسرية، يوم 11 أكتوبر الجاري، بطريقة وحشية أثناء عطلتها في مدينة جانت، الواقعة على بعد 2300 كيلومتر جنوب الجزائر العاصمة.

وأوضحت صحف سويسرية، استنادا إلى صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية، أنه بينما كانت السائحة تجلس على شرفة مقهى في وسط المدينة رفقة أشخاص آخرين، قرب مكتب السياحة المحلي، تعرضت لهجوم وحشي على يد رجل مسلح ذبحها بسكين، لتلفظ أنفاسها الأخيرة متأثرة بجراحها بعد نقلها إلى مستشفى جانت.

وفي اتصال مع صحيفة “ليبراسيون” أمس الاثنين، أكدت وزارة الخارجية السويسرية لأول مرة “أنها على علم بالوفاة العنيفة لمواطنة سويسرية يوم 11 أكتوبر في جنوب شرق الجزائر”، مضيفة أنها تكلفت بالأشخاص الأربعة الذين كانوا مع الضحية منذ إجلائهم إلى سويسرا.

وعبرت صحيفة “ليبراسيون” عن استغرابها لكون أنه في سنة 2024، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذا الهجوم العنيف في منطقة سياحية في أي مكان من العالم لمدة عشرة أيام، مشيرة إلى تكتم النظام العسكري الجزائري عن هذه الواقعة.

وقالت إنه على الرغم من اعتقال اثنين من المشتبه بهم، لا تزال السلطات الجزائرية متكتمة بشأن القضية، مما يفتح الباب أمام العديد من التساؤلات.

وتابعت أن جريمة القتل هذه قد توقظ ذكريات سيئة عن سنوات الرصاص في بلد يلهت وراء تطوير السياحة لتعزيز اقتصاده.

اقرأ أيضا

الجزائر ليبيا وتونس

في محاولة لتقسيم بلدان المنطقة.. النظام الجزائري يناور بـ”اتحاد مغاربي من 3 دول”

في محاولة خبيثة لتقسيم دول المنطقة، أعلن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، على لسان دميته المتحركة، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، عن انعقاد “وشيك” لقمة جزائرية ليبية تونسية، في إطار اللقاء التشاوري الدوري بين البلدان الثلاثة".

الجزائر وفرنسا

وسط توتر العلاقات.. النظام الجزائري يتهم “متطرفين” في فرنسا بـ”محاولة تزييف الذاكرة”

في ظل دخول العلاقات بين الجزائر وفرنسا مربع التوتر من جديد بسب اعتراف باريس بمغربية الصحراء، وسط ترجيحات بتوجهها نحو القطيعة، اتهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، من أسماهم بـ" الأوساط المتطرفة في فرنسا"

الجزائر

صحفية إيطالية.. الجزائر ترسل قوات إلى تندوف بعد أن اقترب المغرب من حل النزاع حول الصحراء

أفادت الصحيفة الإيطالية Notiziegeopolitiche (الأخبار الجيوسياسية) بأن النظام العسكري الجزائري دخل في موجة من التصعيد ضد المغرب، حيث قام بإرسال قوات عسكرية إلى تندوف. وكشف المصدر ذاته أن الصراع بين المغرب والجزائر حول الصحراء المغربية