تونس

تونس.. مسيرة رمزية صامتة لعائلات المعتقلين السياسيين

نظمت عائلات المعتقلين السياسيين فيما يعرف بملف “التآمر” مسيرة رمزية صامتة، أمس الأحد، انطلقت من مقر اعتصامهم بالحزب الجمهوري وجابت شوارع العاصمة تونس وصولا إلى الشارع الرئيسي.

وتأتي المسيرة مع تواصل اعتصام العائلات لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع المعتقلين، واحتجاجا على تواصل حبسهم منذ أكثر من سنة.

ويستمر إضراب الموقوفين عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في ظل تدهور كبير في وضعهم الصحي، وفق تأكيد محامي الدفاع عنهم.

كما جاءت المسيرة الصامتة الاحتجاجية بعد يوم من دخول محامية الدفاع دليلة مصدق في إضراب عن الطعام بعد صدور حكم يقضي بسجن شقيقها الموقوف، أستاذ القانون الدستوري والمعارض السياسي جوهر بن مبارك.

والجمعة الماضي، صدر حكم قضائي بسجن بن مبارك ست أشهر مع النفاذ العاجل في قضية رفعتها ضده هيئة الانتخابات بعد انتقاده للانتخابات واعتبارها “محطة انقلابية ومهزلة مسرحية “.

وبحسب هيئة الدفاع، فإن قرار المحكمة كان دون مرافعات ودون حضور جوهر بن مبارك الذي يشكو من تدهور حاد في صحته بسبب إضراب عن الطعام.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. تزايد المخاوف من انتخابات شكلية

بعد أن أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد رسميا، يوم الجمعة الماضي، ترشحه لولاية ثانية.يطرح التونسيون السؤال الجوهري: "من ينافس سعيد وهل ستكون فعلاً وأصلاً منافسة متكافئة بين الجميع ت

تونس

تونس.. المعارضة تحذر من جعل الانتخابات “محفلا” لتزكية ولاية ثانية لقيس سعيد

حذّرت المعارضة التونسية من جعل الانتخابات الرئاسية المقبلة جسرًا لإعادة انتخاب الرئيس الحالي قيس سعيد، بسبب استمرار الاعتقالات والتضييق على منافسيه. وقال الوزير الأسبق والقيادي في "جبهة الخلاص الوطني" التونسية

تونس

تونس.. انتقادات واسعة لـ”حملة التقييد” ضد المنافسين المحتملين للرئيس قيس سعيد

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية التونسية المقررة في السادس من أكتوبر المقبل، تتصاعد الانتقادات الموجهة للسلطات بشأن ما يوصف بأنه "حملة تقييد" ضد المنافسين المحتملين للرئيس قيس سعيد. "حملة التقييد" هذه تفاقمت في ضوء قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات