تونس

تونس.. مسيرة رمزية صامتة لعائلات المعتقلين السياسيين

نظمت عائلات المعتقلين السياسيين فيما يعرف بملف “التآمر” مسيرة رمزية صامتة، أمس الأحد، انطلقت من مقر اعتصامهم بالحزب الجمهوري وجابت شوارع العاصمة تونس وصولا إلى الشارع الرئيسي.

وتأتي المسيرة مع تواصل اعتصام العائلات لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع المعتقلين، واحتجاجا على تواصل حبسهم منذ أكثر من سنة.

ويستمر إضراب الموقوفين عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في ظل تدهور كبير في وضعهم الصحي، وفق تأكيد محامي الدفاع عنهم.

كما جاءت المسيرة الصامتة الاحتجاجية بعد يوم من دخول محامية الدفاع دليلة مصدق في إضراب عن الطعام بعد صدور حكم يقضي بسجن شقيقها الموقوف، أستاذ القانون الدستوري والمعارض السياسي جوهر بن مبارك.

والجمعة الماضي، صدر حكم قضائي بسجن بن مبارك ست أشهر مع النفاذ العاجل في قضية رفعتها ضده هيئة الانتخابات بعد انتقاده للانتخابات واعتبارها “محطة انقلابية ومهزلة مسرحية “.

وبحسب هيئة الدفاع، فإن قرار المحكمة كان دون مرافعات ودون حضور جوهر بن مبارك الذي يشكو من تدهور حاد في صحته بسبب إضراب عن الطعام.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

تونس

تونس.. قيس سعيد يطالب بسرعة محاكمة الموقوفين في قضية ”التآمر على أمن الدولة”

أوقفت السلطات التونسية منذ شهر فبراير 2023 قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، …