تونس.. مسيرة رمزية صامتة لعائلات المعتقلين السياسيين

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد26 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
تونس.. مسيرة رمزية صامتة لعائلات المعتقلين السياسيين

نظمت عائلات المعتقلين السياسيين فيما يعرف بملف “التآمر” مسيرة رمزية صامتة، أمس الأحد، انطلقت من مقر اعتصامهم بالحزب الجمهوري وجابت شوارع العاصمة تونس وصولا إلى الشارع الرئيسي.

وتأتي المسيرة مع تواصل اعتصام العائلات لليوم الثالث على التوالي تضامنا مع المعتقلين، واحتجاجا على تواصل حبسهم منذ أكثر من سنة.

ويستمر إضراب الموقوفين عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في ظل تدهور كبير في وضعهم الصحي، وفق تأكيد محامي الدفاع عنهم.

كما جاءت المسيرة الصامتة الاحتجاجية بعد يوم من دخول محامية الدفاع دليلة مصدق في إضراب عن الطعام بعد صدور حكم يقضي بسجن شقيقها الموقوف، أستاذ القانون الدستوري والمعارض السياسي جوهر بن مبارك.

والجمعة الماضي، صدر حكم قضائي بسجن بن مبارك ست أشهر مع النفاذ العاجل في قضية رفعتها ضده هيئة الانتخابات بعد انتقاده للانتخابات واعتبارها “محطة انقلابية ومهزلة مسرحية “.

وبحسب هيئة الدفاع، فإن قرار المحكمة كان دون مرافعات ودون حضور جوهر بن مبارك الذي يشكو من تدهور حاد في صحته بسبب إضراب عن الطعام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق