تونس.. تنديد واسع بعد قرار حبس صحافي بتهمة “الإساءة لوزيرة”

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد2 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تونس.. تنديد واسع بعد قرار حبس صحافي بتهمة “الإساءة لوزيرة”

وكشف المحامي، عياشي الهمامي، في تصريح إعلامي من أمام المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة، أمس ااالاثنين، أن النيابة العمومية أمرت بحبس الهاني.

وأضاف أن النيابة العمومية، حددت جلسة يوم 10 يناير، للنظر في قضيته المتعلقة بتهمة “الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقالت النيابة، إن سجنه “خرق سافر للإجراءات القانونية التي تنظم متابعة الصحافيين”، وفق بيان أصدرته، السبت.

واعتبرت النقابة، أن اعتماد النيابة الفصل 86 من مجلة الاتصالات، “يعتبر انحرافا بالسلطة بشكل متعمد، وانتهاكا للحق في حرية التعبير، واستهدافا مباشرا لحرية الصحافة والنشر”.

وأوقف الهاني، الخميس الماضي، على خلفية تصريح إذاعي على راديو “إي إف إم”، انتقد فيه وزيرة التجارة، ودعا إلى عزلها، بحسب ما نقلته وسائل إعلامية محلية، بينها موقع “تونس سكوب”.

وأوضحت النقابة أنها ترفض بـ”شكل صارم ومبدئي” الاحتفاظ بزياد الهاني منذ الخميس الماضي، مع “الإمعان في التنكيل به من خلال إيداعه السجن الإثنين وتعيين جلسة لمحاكمته وفق إجراءات قانونية زجرية وقهرية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق