غزة

غزة.. الحرب تدخل مرحلة جديدة وخطة إسرائيلية لتقسيم القطاع

قال مسؤول إسرائيلي إن بلاده تسحب بعض قواتها من غزة في إطار التحول إلى عمليات تركز أكثر على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتعيد قدرا من جنود الاحتياط إلى الحياة المدنية لمساعدة الاقتصاد مع دخول البلاد العام الجديد الذي قد تستمر فيه الحرب لفترة طويلة.

وأضاف المسؤول لوكالة رويترز، أن الجيش يتجه صوب المرحلة الثالثة من الحرب، بعد اجتياح الدبابات والقوات في الوقت الراهن لجزء كبير من قطاع غزة. يأتي ذلك في وقت قالت فيه وزارة الصحة في غزة إن 21978 فلسطينيا قتلوا وأصيب 56697 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت قناة إسرائيلية عن خطة للجيش الإسرائيلي تتضمن تقسيم غزة إلى مناطق تحكمها العشائر، وتتولى مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية.

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلي الرسمية، مساء الاثنين، إنه “سيتم تقسيم القطاع إلى مناطق ونواح، حيث ستسيطر كل عشيرة على ناحية، وستكون مسؤولة عن توزيع المساعدات الإنسانية”.

وأضافت أن هذه الخطة سوف تُعرض باجتماع مجلس الوزراء المصغر (كابينت) مشيرة إلى أن هذه “العشائر المعروفة لدى الجيش وجهاز الأمن العام (شاباك) ستقوم بإدارة الحياة المدنية في غزة لفترة مؤقتة (دون تحديد المدة)”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.