غزة.. غارات إسرائيلية بأنحاء متفرقة من القطاع واشتباكات بجنوب لبنان

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد30 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
غزة.. غارات إسرائيلية بأنحاء متفرقة من القطاع واشتباكات بجنوب لبنان

تواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى يومه الاثنين شن غارات بالطائرات الحربية، والمدفعية، والزوارق الحربية، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الشمال.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون شمال القطاع.

وأضافت وفا أن الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة، وقصفت المدفعية منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خان يونس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن إسرائيل طلبت منهم إخلاء مستشفى القدس في شمال غزة. يوم الأحد، بينما تستمر الضربات الجوية في مكان قريب من المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن قذائف اسرائيلية استهدفت أطراف بلدة الناقورة في لبنان عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية صباح اليوم.

وتتواصل عمليات الاشتباك بين حزب الله وفصائل اخرى مع الجيش الاسرائيلي، إذ أعلن حزب الله أمس عن إسقاط مسيرة اسرائيلية فوق الجنوب اللبناني مؤكدا اصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي استهدافها لمواقع اسرائيلية من الاراضي اللبنانية، وكذلك أعلنت قوات الفجر -الجماعة الاسلامية استهدافها موقعا اسرائيليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق