غزة

غزة.. غارات إسرائيلية بأنحاء متفرقة من القطاع واشتباكات بجنوب لبنان

تواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى يومه الاثنين شن غارات بالطائرات الحربية، والمدفعية، والزوارق الحربية، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الشمال.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون شمال القطاع.

وأضافت وفا أن الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة، وقصفت المدفعية منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خان يونس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن إسرائيل طلبت منهم إخلاء مستشفى القدس في شمال غزة. يوم الأحد، بينما تستمر الضربات الجوية في مكان قريب من المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن قذائف اسرائيلية استهدفت أطراف بلدة الناقورة في لبنان عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية صباح اليوم.

وتتواصل عمليات الاشتباك بين حزب الله وفصائل اخرى مع الجيش الاسرائيلي، إذ أعلن حزب الله أمس عن إسقاط مسيرة اسرائيلية فوق الجنوب اللبناني مؤكدا اصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي استهدافها لمواقع اسرائيلية من الاراضي اللبنانية، وكذلك أعلنت قوات الفجر -الجماعة الاسلامية استهدافها موقعا اسرائيليا.

 

 

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر بخان يونس وإسرائيل تعد خطة انسحاب لمدة 6 أسابيع

في اليوم الـ291 من العدوان على قطاع غزة ارتكب الاحتلال مجازر دامية في خان يونس واغتال 3 من قادة المقاومة بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة، في حين نفذت المقاومة عمليات نوعية ألحقت بالاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد.

غزة

غزة.. عملية جديدة في خان يونس وتظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو

في اليوم الـ290 من العدوان على غزة أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية جديدة في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أمر النازحين بالإخلاء والتوجه نحو منطقة المواصي غربي المدينة زاعما أنها "منطقة آمنة". وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس

غزة

غزة.. قصف على القطاع وانفجار يهز تل أبيب والأنظار تتجه لاجتماع بين نتنياهو ووزير دفاعه

في اليوم الـ287 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء انفجار هز تل أبيب اليوم الجمعة.