غزة

غزة.. غارات إسرائيلية بأنحاء متفرقة من القطاع واشتباكات بجنوب لبنان

تواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى يومه الاثنين شن غارات بالطائرات الحربية، والمدفعية، والزوارق الحربية، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، تركزت على الشمال.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عدة مناطق في بيت لاهيا، وجباليا، وبيت حانون شمال القطاع.

وأضافت وفا أن الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات في حي النصر وشارع الجلاء شمال غرب غزة، وقصفت المدفعية منطقة شرق المغازي وسط القطاع، وشرق خان يونس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن إسرائيل طلبت منهم إخلاء مستشفى القدس في شمال غزة. يوم الأحد، بينما تستمر الضربات الجوية في مكان قريب من المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن قذائف اسرائيلية استهدفت أطراف بلدة الناقورة في لبنان عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية صباح اليوم.

وتتواصل عمليات الاشتباك بين حزب الله وفصائل اخرى مع الجيش الاسرائيلي، إذ أعلن حزب الله أمس عن إسقاط مسيرة اسرائيلية فوق الجنوب اللبناني مؤكدا اصابتها بشكل مباشر.

وأعلنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي استهدافها لمواقع اسرائيلية من الاراضي اللبنانية، وكذلك أعلنت قوات الفجر -الجماعة الاسلامية استهدافها موقعا اسرائيليا.

 

 

اقرأ أيضا

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.