حرائق الغابات

في سيناريو يتكرر ويفضح النظام العسكري.. الجزائر تواصل إخماد حرائق الغابات

تواصل فرق الدفاع المدني بالجزائر جهود إخماد الحرائق المندلعة في محافظات عدة شرق البلاد. وأجلت السلطات، عشرات العائلات من القرى القريبة من النيران، وقطعت الطرقات المؤدية لها، تفاديا لوقوع ضحايا.

وحسب حصيلة قدمتها ذات المصالح ، إلى غاية الساعة 08:00 صباحا من يومه الأربعاء، تم تسجيل حريق واحد بولاية تيزي وزو ، حيث تمكنت فرق الحماية المدنية من إخماده نهائيا ، كما شهدت ولاية باتنة نشوب حريقا واحدا وتم إخماده نهائيا.

وأضاف البيان ذاته، أن ولاية جيجل شهدت حريقا واحدا، حيث يواصل عناصر الحماية المدنية العمل على إخماده.

ويجد النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، كل سنة، نفسه في ورطة بسبب حرائق الغابات الهائلة التي تستعر في عدة مناطق بالبلاد، ما يتسبب في مقتل العديد من المواطنين وإجلاء مئات العائلات من مجمعات سكنية تطالتها النيران، التي تأتي ألسنتها على الآلاف من الهكتارات من الغابات.

وبالرغم من أن الرئيس عبد المجيد تبون كان قد أعلن في صيف 2022 أنه أمر بـ”تسريع عملية اقتناء طائرات إطفاء الحرائق”، لكن الحرائق، الذي تتستعر بالجزائر، تثير مخاوف من تكرار سيناريو 2021 عندما قضى عشرات الأشخاص بالحرائق بمنطقة القبائل.

اقرأ أيضا

قتل “جمال بن اسماعيل"

لفقها لهم النظام الجزائري.. المتهمون بقتل “جمال بن اسماعيل” يرفضون التهم الموجهة إليهم

أنكر جل المتهمين في ملف قتل وحرق الشاب “جمال بن اسماعيل”، على خلفية اندلاع حرائق الغابات بمنطقة القبائل صيف 2021، التهم التي حاول النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية