فيديو الطفل السوري “البطل” مفبرك

سيصدم الكثير من المشاهدين العرب لا محالة حينما يعلمون أن الفيديو الذي أظهر طفلا سوريا وهو ينقذ طفلة صغيرة وجدت نفسها وسط تبادل لإطلاق النار، بأنه مفبرك.
وكشفت شبكة “بي بي سي” البريطانية أن الفيديو، والذي شاهده الملايين من الأشخاص على موقع يوتوب ومواقع إخبارية عدة، من إنجاز فريق تصوير نرويجي.
وأشارت الشبكة إلى أن فريق العمل قام بتصوير الفيديو في شهر ماي الماضي بمالطا، وأن الطفلين الذين ظهرا في الشريط هما ممثلين صغيرين من مالطا كما تم الاستعانة بعدد من اللاجئين السوريين المقيمين هناك.
وأكد مخرج الفيديو، لارس كليفبرغ، في تصريح لشبكة “بي بي سي” أن فريق العمل أراد أن يرى كيف يمكن لفيديو مفبرك أن يتم ترويجه على أنه حقيقي وما الأثر الذي سيحدثه.
وأضاف كليفبرغ أنه لا يشعر بالضيق لإخراجه لفيديو قام بخداع الملايين من الناس مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريق العمل أراد أن يلفت الانتباه إلى الواقع الذي يعيشه الأطفال في مناطق النزاعات.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *