الرئيسية / دولي / المدفعية التركية تقصف مواقع تنظيم “داعش” في سوريا
المدفعية التركية

المدفعية التركية تقصف مواقع تنظيم “داعش” في سوريا

فتحت المدفعية التركية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء النار على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سوريا، ردا على سقوط قذائف هاون على أراضيها وفق ما أوردته  وسائل الإعلام التركية.

وتعليقا على ذلك، قال مسؤول تركي،  إن الهدف من هذه الضربات هو فتح ممر للمعارضة المعتدلة.

وسقطت قذيفتا هاون في مدينة كركميش التركية (جنوب شرق) قرب الحدود السورية قبالة مدينة جرابلس السورية التي يسيطر عليها الجهاديون، كما أفادت شبكة “سي إن إن-ترك”. وسقطت حوالى 60 قذيفة قرابة الساعة 3,30  حسب توقيت غرينتش، على أربعة مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في جرابلس بحسب الشبكة التلفزيونية.

وأمس الاثنين، قصفت أنقرة مواقع للأكراد وتنظيم “الدولة الإسلامية” شمال سوريا، وفق ما نقلت قناتا “إن تي في” و”سي إن إن-تورك” التركيتين، مشيرة إلى أن مرابض المدفعية المنصوبة داخل الأراضي التركية قصفت مواقع للتنظيم الجهادي في مدينة جرابلس السورية، ومواقع لوحدات حماية الشعب الكردي قرب منبج.

وكان رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم اعتبر قبل ذلك أنه “من غير المقبول على الإطلاق” إقامة كيان كردي في شمال سوريا حيث يسجل الأكراد تقدما بمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي وقت لاحق قال مسؤول تركي، إن الجيش التركي قصف أهدافا للأكراد السوريين 20 مرة بالمدفعية في منبج في شمال سوريا مضيفا أن الجيش يواصل قصف أهداف لتنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة جرابلس السورية على الحدود مع تركيا.

ويأتي هذا القصف فيما يحتشد المئات من عناصر الفصائل المقاتلة المدعومة من أنقرة على الجانب التركي من الحدود، تحضيرا لهجوم لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة جرابلس السورية، أخر المعابر الواقعة تحت سيطرة الجهاديين في المنطقة الحدودية مع تركيا، وفق مصادر معارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان.