لاجئي مخيم كالي

بريطانيا تخصص 22 مليون يورو لاحتواء لاجئي مخيم كالي

أعلنت بريطانيا عن تخصيص مبلغ 22 مليون يورو لتدبير أزمة لاجئي مخيم كالي بشمال فرنسا، والذين يقيمون المخيم طمعا في العبور نحو بريطانيا.

وجاء القرار البريطاني في أعقاب اللقاء الذي جمع بين رئيس وزراء البلاد ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بمدينة أميان الفرنسية.

وذكر الاتفاق الموقع بين الطرفين أن المبلغ المخصص من قبل الحكومة البريطانية يهدف إلى دعم جهود قوات حفظ النظام الفرنسية والمساهمة في تسيير مراكز الإيواء بغية إبعاد “المهاجرين الاقتصاديين”، بخلاف “اللاجئين الذين هم في حاجة إلى الحماية”.

ويعد هذا الاتفاق هو الثاني من نوعه بعد أن كان الطرفان الفرنسي والبريطاني قد أبرما اتفاقا مشابها في 2014 قبلت بموجبه المملكة المتحدة بدفع بدفع 15 مليون يورو.

واجتمع زعيما البلدين الأوروبيين على طاولة المفاوضات حيث قدمت فرنسا بحزمة من المطالب من بينها ما يتعلق بالتجمع العائلي من خلال السماح بالتحاق القاصرين في فرنسا بذويهم المتواجدين في بريطانيا.

وصرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عقب اجتماعه برئيس الوزراء البريطاني بأن الوفد الفرنسي كان واضحا في مطلبه بإلحاق هؤلاء الشبان، ممن لهم ارتباطات عائلية في المملكة المتحدة، بذويهم بصورة سريعة وفعالة.

إقرأ أيضا: رئيس وزراء المجر عن أزمة اللاجئين: لن نستورد الإرهاب إلى بلدنا

اقرأ أيضا

الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

يتوجه نحو 49،5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون يوم 9 يونيو، بعد قراره بحل الجمعية الوطنية إثر فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

الصحراء المغربية

بعد فرنسا.. إسبانيا تبحث فرص الاستثمار في الصحراء المغربية وتعمق جراح الجزائر

بعد فرنسا، تعتزم إسبانيا الاستثمار في الصحراء المغربية، حيث تستعد غرفة التجارة بمدريد تنظيم، في بحر الأسبوع المقبل، منتدى اقتصادي مع المغرب لجذب الاستثمارات الإسبانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

مسؤول فرنسي: باريس والرباط تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *