بوتين يأمر قواتها بالرد “الصارم” على أي تهديد في سوريا

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي11 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بوتين يأمر قواتها بالرد “الصارم” على أي تهديد في سوريا

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة أمرا للقوات المسلحة الروسية بالرد بـ “شكل صارم جدا” على كل ما يمكن أن يهدد قواتها في سوريا، التي توجه ضربات جوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وعلى هامش حدث أقيم بوزارة الدفاع الروسية، شدد بوتين على قواته بضرورة الرد وبشكل صارم على كل خطر يمكن أن يهدد سلامة القوات الروسية في سوريا، مضيفا بالقول ” أي أهداف تمثل خطراً على مجموعتنا العسكرية أو البنية الأساسية البرية يجب أن تدمر فوراً

وأكد الرئيس الروسي على أن قواته الجوية تمكنت من إلحاق الخسائر بالبنية التحتية لتنظيم الدولة في سوريا، موضحا أن الغارات الجوية الروسية في سوريا تهدف بالأساس إلى “تجنيب روسيا أخطار الإرهاب” مستقبلا.

هذا وأعطى بوتين في وقت سابق، الضوء الأخضر لقواته من أجل تكثيف غاراتها الجوية على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك عقب حادث غسقاط الطائرة الروسية في سيناء، والذي أودى بجميع ركابها.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن تبنيه لحداث إسقاط الطائرة، وذلك باستخدام عبوة نسافة وضعت تحت أحد المقاعد الخلفية للطائرة.

إقرأ ايضا:فرنسا: لماذا لم تستهدف ضربات روسيا مواقع “داعش” في سوريا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق