أردوغان: لن ننهار بمجرد امتناع روسيا عن شراء صادراتنا

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أردوغان: لن ننهار بمجرد امتناع روسيا عن شراء صادراتنا

لا يزال الخلاف التركي الروسي يلقي بظلاله على المشهد الإعلامي، حيث أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تنهار بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها السلطات الروسية.

وفي كلمة ألقاها على هامش حفل تكريم متفوقي الابتكار التركي، أشار أردوغان أن تركيا لن تتأثر بالإجراءات العقابية التي سنتها موسكو، مضيفا بالقول “حتى لو بلغت صادراتنا إلى روسيا مليار دولار، فإن تركيا لن تنهار بمجرد عدم شراء الروس السلع التجارية منا، لأننا نمتلك مصادر بديلة تأخذ صادراتنا”.

ووصف أردوغان لجوء روسيا إلى فرض عقوبات اقتصادية على بلاده بـالموقف الانفعالي “الروس يقولون إنهم سيكفّون عن استيراد البضائع التركية كالمنسوجات، وهذه مواقف انفعالية، تركياليست دولة تنهار بمجرد توقفها عن التصدير لروسيا”.

وفي نفس السياق، قال الرئيس التركي أن الأخبار التي تم تداولها مؤخرا بخصوص قطع الغاز الروسي عن تركيا، عارية من الصحة، وأن حادث إسقاط الطائرة الروسية لا يمكن أن يؤثر على مشاريع الغاز الطبيعي بين البلدين.

هذا ولجأت السلطات الروسية إلى سن جملة من العقوبات الاقتصادية على نظيرتها التركية، على خلفية حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية من طرف القوات التركية.

إقرأ أيضا:هل تندلع حرب بين روسيا وتركيا؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق