البنتاغون تزود المعارضة السورية بـ 50 طنا من الذخيرة

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي12 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البنتاغون تزود المعارضة السورية بـ 50 طنا من الذخيرة

رغم الانتقادات التي وجهت إليها، تصر الولايات المتحدة الأمريكيةعلى دعمها لقوات المعارضة السورية، حيث أعلنت واشطن اليوم الاثنين، عن منحها خمسين طنا من الذخيرة لمجموعات مسلحة من المعاضة.

ووفق تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية “النتاغون”، أسقطت طائرات أمريكية أكثر من مئة حاوية من الإمدادات تضم ذخائر خاصة بأسلحة صغيرة وقنابل يدوية.

وأضافت البنتاغون أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق وربطت اتصالا مع مقاتلي المعارضة السورية من أجل تأكيد حصولهم على أسلحة جديدة، وذلك لمساعدتهم على شن هجوم ضد تنظيم الدولة الإلامية في مدينة الرقة.

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي باسم مسلحي الرقة لقاءهم ببعض العاصر الأمريكية التي أطلعتهم على أمر الأسلحة الجديدة.

وأشار مسلحو الرقة أن الدعم الأمريكي يهدف إلى مساعدتهم بتنسيق مع مقاتلين أكراد على شن هجوم ضد داعش في الرقة.

ويشمل مسلحو الرقة أفرادا من قبائل محلية، إلى جانب مقاتلين أكراد، حيث يحمل هذا التحالف الثنائي اسم القوى الديمقراطية لسوريا.

وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية حصول المقاتلين على كل الإمدادات التي بعثت بها.

هذا ونجحت قوات ما يسمى بـ “القوى الديمقراطية لسوريا” من هزيمة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في عدد من المناطق الشمالية خلال السنة الجارية.

إقرأ المزيد:التدخل الروسي في سوريا.. المخاطر والفرص الكامنة

وأعلنت واشنطن عن اعتزامها التوقف عن تدريب عناصر المعارضة السورية، حيث أكدت أنها ستبدأ في تسليح العناصر الموجودة.

ويذكر أن الولايات المتحدة التزمت بتدريب وتسليح 5400 مقاتل هذا العام، في وقت ستعمل على تدريب 15 ألفا آخرين خلال السنة القادمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق