الوافي تفتح ملف المتقاعدين المغاربة بفرنسا وتطالب بإنصافهم

 

طالبت نزهة الوافي، عضو الجمعية البرلمانية الأوربية وممثلة البرلمان المغربي في مجلس أوربا، بتحريك ملف المتقاعدين المغاربة بفرنسا، الذين قرروا الاستقرار بشكل نهائي بالمغرب، وضمان كافة حقوقهم الاجتماعية.

إذ راسلت أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص تعهد فرنسي يعنى  بوضعية هذه الفئة من المهاجرين المغاربة بفرنسا، لم يرى النور لحدود اليوم، مشددة على ضرورة تفعيله في أقرب الآجال.

وترى الوافي أن تفعيل هذا التعهد من شأنه  رفع التمييز عن فئة مهمة من مغاربة الجيل الأول، الذين لم يعد بإمكانهم الاستفادة من التأمين الصحي الملحق بالتغطية الاجتماعية في حالة مغادرتهم التراب الفرنسي لمدة تزيد عن 183 يوما.

وكانت فرنسا أصدرت تعهدا بإحداث فريق عمل حكومي في ماي الماضي، يهتم بمدارسة الحقوق الاجتماعية للمتقاعدين المغاربة الذي يرغبون في الاستقرار بشكل نهائي بالمغرب أو الذين عادوا إلى المغرب بشكل نهائي.

إقرأ أيضا: المغاربة يحتلون المرتبة الأولى في لائحة المهاجرين المسجلين في النظام الاجتماعي بإسبانيا

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *