بنعلي: المغرب يواصل مساره في مشاريع الهيدروجين الأخضر والطاقات النظيفة ببرنامج استثماري طموح

أكدت ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن المغرب يواصل مساره في مشاريع الهيدروجين الأخضر والطاقات النظيفة، في إطار برنامج استثماري طموح.

وأضافت بنعلي أمس الاثنين، خلال حلولها ضيفة على برنامج اقتصادي على قناة “فرانس 24″، أن المملكة ماضية في طريق تعزيز الأمن الطاقي وتسريع الانتقال نحو الطاقات المتجددة.

ولفتت المسؤولة الحكومية إلى أن الانتقال الطاقي، يشكل أداة فعالة لتخفيف عبء فواتير الكهرباء، مبرزة أهمية تسريع الإصلاحات المؤسسية في هذا المجال الاستراتيجي.

وشارك المغرب، ممثلا بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، في الاجتماع الوزاري 2026 للوكالة الدولية للطاقة، المنعقد الأسبوع الماضي بمقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بباريس.

وترأست بنعلي وفدا ضم على الخصوص، مسؤولين بالقطاع.

ويذكر أن المغرب انضم إلى الوكالة الدولية للطاقة، بصفته بلدا شريكا سنة 2016.

اقرأ أيضا

تركيا.. بنعلي تبرز الدينامية الإصلاحية الطموحة للمغرب في القطاع المعدني

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، خلال أشغال منتدى المعادن الحيوية لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، الضوء على الإصلاحات الطموحة التي باشرها المغرب في القطاع المعدني.

03

زهير بهاوي يحيي حفلا فنيا بباريس

يستعد الفنان المغربي زهير بهاوي، يوم 26 أبريل الحالي، للقاء جمهوره من الجالية المغربية والعربية، …

باريس.. تنظيم عملية جديدة لـ”الأبواب المفتوحة” لفائدة المرتفقين بالقنصلية العامة للمغرب

نظمت القنصلية العامة للمغرب بباريس، أمس السبت، عملية "الأبواب المفتوحة" لفائدة أفراد الجالية المغربية، وهي الثانية من نوعها خلال شهر رمضان والثالثة منذ بداية السنة الجارية.