ستحتضنه الدارالبيضاء.. المعرض الدولي للماء يناقش تحديات الدول لحل أزمة العطش

تستضيف مدينة الدار البيضاء، النسخة الثامنة للمعرض الدولي للماء ” سيطو” بداية شهر يوليوز المقبل.

وحسب ما أكد الائتلاف المغربي للماء ستوفـر النسخة الثامنة من المعرض بفضل النجاح الذي حققته النسخ السبع السابقة ودعم المؤسسات والأطراف المعنية وطنيا ودوليا، فرصة جديدة للتبادل واللقاء وإقامة الشراكات بهدف مواجهة التحديات المتكـررة والجديـدة المتعلقة بالمياه، الصرف الصحي والطاقة.

وأبرز أن هذه الدورة الثامنة من “الـ سيطو” ستتميز بإقامة المعـرض لمهن الماء والصرف الصحي والطاقـــة، وعقد مؤتمر دولي عالي المستوى بشراكة مع التحالف المغربي للماء تحت عنوان عام: “من الاجهاد إلى الأمن المائي: أي حلول لمواجهة تعقيدات الماء”.

و يعتبـر الماء قضية معقدة ونموذجية تتفاعل مع أهداف التنمية المستدامة ومع القضايا التالية الأخرى : الأراضي (المحلية، الإقليمية والدولية)، التعليم، التغير المناخي، الأمن المائي، الأمن الغذائي، الصحة، الطاقة، التوازن بين العرض والطلب، التكنولوجيا/ الابتكار الاستثمارات الديمغرافيا.

وسيركز المؤتمر على المفهوم الناشئ للاقتصاد الأخضر، إلى جانب مفهوم التنمية المستدامة أصحاب المصلحة المعنييـن، بالبحث عن أساليب لإدارة وتنزيل المشاريع تتكيـف مع التحـولات النموذجية.

اقرأ أيضا

معرض الكتاب للشباب بالدارالبيضاء يحتفي بالطفولة المقدسية

يضم رواق وكالة بيت مال القدس الشريف في الدورة الأولى لمعرض الكتاب الدولي للشباب والطفولة …

بسوق الجملة للسمك

بعد مطاردة هوليودية.. إيقاف مبحوث عنه منذ سنوات بالبيضاء

تم اليوم (السبت) إلقاء القبض على شاب يشتبه في كونه نفذ العديد من عمليات السرقة، بعد مطارة هوليودية بسوق الجملة للسمك في الدارالبيضاء.

الشركة الوطنية للطرق السيارة

لعودة سالمة.. ”أوطوروت” توصي بالاتصال بهذا الرقم

دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ''أوطوروت''، المسافرين العائدين في اتجاه مدينة الدارالبيضاء، إلى الاتصال بمراكز النداء التابعة لها.