السكوري يكشف خطط الحكومة لتنزيل مضامين اتفاق أبريل

نوه وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل يونس السكوري، بمخرجات اتفاق أبريل للحوار الاجتماعي المركزي برسم هذه السنة.

وأكد السكوري في حوار تلفزي أن اتفاق أبريل بين المركزيات النقابية والحكومة تاريخي، ومنصف للطبقة العاملة ويحمل امتيازات مهمة ومتقدمة.

وأوضح أن الجلسات الحوارية والتشاورية  تأتي انسجاما مع الإرادة الراسخة للحكومة في النهوض بالحوار الاجتماعي بمختلف مستوياته، وسعيها الحثيث إلى جعله خيارا

وأبرز أن الإرادة الدائمة للوزارة من أجل جعل الحوار القطاعي آلية لتحسين أوضاع شغيلة القطاع، وتحفيزها على الانخراط في إنجاح مختلف الاوراش المفتوحة.

وأشار إلى أن مصالح الوزارة قامت بإعداد دراسة شاملة حول الأثر المالي وامكانيات البرمجة قبل ربط الاتصال بمصالح وزارة المالية، من أجل التوصل الى تسوية على المديين القريب والمتوسط لمجمل الاشكالات المطروحة.

واعتبر أن برنامج “أوراش 2” ساهم في تشغيل 50 الف شخص، مما يكرس تنزيل البرنامج الحكومي في دعم الشباب .

وأكد في الأخير حرص الوزارة على إطلاق برامج لدعم المقاولات الشابة والناشئة، والرفع من المبادرات المقاولاتية.

اقرأ أيضا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.