بسبب النظام الأساسي.. نقابة تضع مطالبها على طاولة وزيرة المالية

دعت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي إلى العمل على إصدار القرارات المصاحبة، لتفعيل مقتضيات النظام الأساسي بشكل فوري.

وطالبت نقابة المالية في بلاغ لها الوزارة بالعمل على استدراك النواقص التي تعتري النظام الأساسي، وتوحيد المسار المهني لمختلف الهيئات التي تتشكل منها الوزارة في إطار الحكامة الجيدة.

وشددت على ضرورة تدقيق المقتضيات التي تشير لخصوصية و مهام الوزارة، في الحفاظ على الأمن المالي لبلادنا و ذلك على غرار ما هو معمول به في دول أخرى.

وأوضحت أهمية تجويد الخدمات الاجتماعية، و تعزيز و وضع آليات تنزيلها، بغية الاستجابة على نحو أفضل إلى تطلعات الموظفات و الموظفين.

وأبرزت عملها على تقييم مسار الحوار الاجتماعي القطاعي و مخرجات الحوار الاجتماعي المركزي، و اتخاذ القرارات المناسبة و الملائمة.

وأكدت في الأخير عمل النقابة على اتخاذ كل الإجراءات و التدابير، للتفعيل الأمثل لمخرجات الحوار القطاعي .

اقرأ أيضا

وزارة التربية الوطنية تعلن موعد صرف الشطر الأول من الزيادة في الأجور

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أن الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم، والبالغة 750 درهم شهريا (الشطر الأول)، سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري، وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024.

توقيع مذكرة تفاهم حول آليات التمويل المبتكر لفائدة الشركات الناشئة

تم اليوم الاثنين بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الاقتصاد والمالية، وصندوق محمد السادس للاستثمار، وصندوق الإيداع والتدبير، تهم إطلاق آليات التمويل المبتكر لفائدة صناديق الشركات الناشئة.

بنموسى ييدأ تنزيل مقتضيات النظام الأساسي لموظفي التعليم

يستعد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، لتنزيل مضامين النظام الأساسي. وحسب ما أكد …