بسبب النظام الأساسي.. نقابة تضع مطالبها على طاولة وزيرة المالية

دعت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي إلى العمل على إصدار القرارات المصاحبة، لتفعيل مقتضيات النظام الأساسي بشكل فوري.

وطالبت نقابة المالية في بلاغ لها الوزارة بالعمل على استدراك النواقص التي تعتري النظام الأساسي، وتوحيد المسار المهني لمختلف الهيئات التي تتشكل منها الوزارة في إطار الحكامة الجيدة.

وشددت على ضرورة تدقيق المقتضيات التي تشير لخصوصية و مهام الوزارة، في الحفاظ على الأمن المالي لبلادنا و ذلك على غرار ما هو معمول به في دول أخرى.

وأوضحت أهمية تجويد الخدمات الاجتماعية، و تعزيز و وضع آليات تنزيلها، بغية الاستجابة على نحو أفضل إلى تطلعات الموظفات و الموظفين.

وأبرزت عملها على تقييم مسار الحوار الاجتماعي القطاعي و مخرجات الحوار الاجتماعي المركزي، و اتخاذ القرارات المناسبة و الملائمة.

وأكدت في الأخير عمل النقابة على اتخاذ كل الإجراءات و التدابير، للتفعيل الأمثل لمخرجات الحوار القطاعي .

اقرأ أيضا

العلوي تلتقي أعضاء المهمة الاستطلاعية حول الطرق السيارة

تستأنف اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، اجتماعاتها بعد زيارات ميدانية قادتها إلى عدة محاور طرقية.

ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أنه تم ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية، من فاتح يناير إلى 12 مارس الجاري، وذلك على إثر عمليات المراقبة التي أجرتها اللجن المركزية والمحلية.

حذرت من سنة بيضاء.. نقابة الأطباء والصيادلة تضع مقترحاتها للحكومة

عبرت اللجنة الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان، عن انشغالها بما يسمى المأزق الاجتماعي الذي لا …