إحدى المسيرات الاحتجاجية لطلبة الطب في الرباط

بعد مشاورات.. البام يكشف مستجدات أزمة طلبة الطب

أكد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن موضوع طلبة الطب مهم و مستعجل و قضية الأغلبية الحكومية، بكل مكوناتها لمكانته الاستراتيجية في الإصلاحات الاجتماعية الهيكلية.

وأشاد حزب البام في بلاغ له بمبادرة الوساطة التي تقوم بها منظمة شباب الحزب و ذلك لتقريب وجهات النظر بين الطلبة و الحكومة، من أجل استئناف السير العادي لاجتياز امتحانات كليات الطب و الصيدلة.

وعبر الحزب رفضه بشكل قطعي الاستغلال السياسي المقيت لهذا الملف الاجتماعي ذي الراهنية القصوى، ودعا إلى المزيد من الحوار وإلى الثقة في مؤسسات الدولة وفي الحكومة، كخيار أساسي لتحقيق المصلحة الفضلى للطلبة في إطار المصلحة العامة.

وشدد على أن إصلاح ملف أزمة طلبة الطب والصيدلة، والرهانات المطروحة عليه داخل ورش الحماية الاجتماعية، وباعتباره كذلك إصلاحا استراتيجيا وجوهريا يتم التشاور فيه داخل الحكومة والأغلبية.

وفي القضايا الداخلية للحزب، أشار لانتخاب الحزب جهويا وإقليميا إلى المزيد من التعبئة والاشتغال بشراكة مع المنتخبين والسلطة المحلية، على مختلف الصعوبات والقضايا الراهنة التي تهم مصالح المواطنات والمواطنين.

واعتبر أن المكتب السياسي اطلع على آخر الترتيبات لعقد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء، وتهم أيضا منظمة شباب الحزب، والدينامية التنظيمية العامة التي يعيشها الحزب بمختلف الجهات.

وأكد في الأخير أن الحزب يحضر لهيكلة باقي التنظيمات، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

لاستكمال الهيكلة.. البام يحضر لعقد مؤتمرات جهوية لترتيب البيت الداخلي

يحضر حزب الأصالة والمعاصرة، للجمع العام الجهوي لمنظمة نساء الاصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة. وأكد …

البام يعقد اجتماعات جهوية لهيكلة البيت الداخلي

يواصل حزب الأصالة والمعاصرة ، هيكلته الداخلية وتنظيم انتخابات جهوية. وأعلن حزب الأصالة والمعاصرة انتخاب …

بعد المؤتمر الوطني.. البام يواصل تنظيم هياكله الدخلية

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة ، عن نتائج الانتخابات المحلية لبعض الأمانات المحلية. وأوضح البام عبر …