أرباب المقاهي والمطاعم ينتظرون رد الحكومة بشأن غرامات الضمان الاجتماعي قبل التصعيد

تمسك الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، العصا من الوسط لاحتواء غضب المهنيين ضد قرار الإبقاء على غرامات وذعائر الضمان الاجتماعي.

ودعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ اطلع عليه “مشاهد24″، المكاتب المحلية والإقليمية إلى إيقاف كل قرارات الإضراب، في انتظار رد رئيس الحكومة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووزارة الصناعة والتجارة، على مذكرة إنقاذ التي رفعها لهاته الوزارات يوم 11 يونيو 2024.

لكنه في المقابل، أعلن تنظيم وقفة وطنية أمام الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ولفت إلى “الاستعداد لكل أشكال التصعيد التي سيعلن عنها المجلس الوطني في دورته القادمة”.

وبعدما سجل أن “المبالغ الخيالية والذعائر والغرامات التي توصل به المهنيون من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تفوق أصل الدين بخمس أو ست مرات”، جدد مطالبته بالإلغاء الكلي للذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل وتقسيم أصل الدين على مدد تتناسب مع قدرة المهنيين، وكذا إيقاف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على حسابات والأصول التجارية للمهنيين.

اقرأ أيضا

العلوي تلتقي أعضاء المهمة الاستطلاعية حول الطرق السيارة

تستأنف اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، اجتماعاتها بعد زيارات ميدانية قادتها إلى عدة محاور طرقية.

ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أنه تم ضبط حوالي 3696 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية، من فاتح يناير إلى 12 مارس الجاري، وذلك على إثر عمليات المراقبة التي أجرتها اللجن المركزية والمحلية.

بسبب النظام الأساسي.. نقابة تضع مطالبها على طاولة وزيرة المالية

دعت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي إلى العمل على إصدار …