لتطوير المقاولات.. رئيس الباطرونا يضع مقترحاته على طاولة الحكومة

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، إلى أن الوقت قد حان للقيام بخطوات ملموسة وتجسيد التزامات مختلف الجهات المعنية في ما يتعلق بالمشاريع الاقتصادية الوطنية.

وصرح لعلج خلال مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب “إننا نحظى باقتصاد واعد، فَلْنمُدَّه بالوسائل اللازمة لتنميته”.

وتابع أن الاتحاد سيواصل الانخراط التام في دوره باعتباره قوة اقتراحية وفاعلا مسؤولا، كما يجدد ترحيبه بالعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة، في إطار شراكة “صريحة وصادقة وبناءة” بين القطاعين العام والخاص، بغرض تحقيق الهدف المشترك، والذي يتجلى في مواصلة مسلسل التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقال لعلج “إن القطاع الخاص الذي نمثله يدرك تمام الإدراك دوره في خلق فرص العمل والقيمة المضافة”، داعيا أرباب المقاولات إلى ترسيخ ثقتهم به ومواصلة استثماراتهم، على الرغم من الصعوبات التي قد يواجهونها.

وذكر رئيس الاتحاد بأن المغرب يَعتبِر الاستثمار الخاص المنتج قوةً محفزةً لاقتصاده لأجل تحقيق 3/2 من الاستثمارات الخاصة وخلق 500 ألف فرصة شغل.

وأكد في الأخير أنه لا يمكن أن يسير الأمر خلاف ذلك، لاسيما مع التحدي المتمثل في إنجاح تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030، وهما حدثان يتيحان فرصا لا حصر لها.

اقرأ أيضا

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.

الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي تسير في اتجاه رفع الأجور

تسير الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، في اتجاه توافق بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، ينبئ بقرب الإفراج عن زيادة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص.