زلزال الحوز

وهبي يفضح النظام العسكري حول ترحيب المغرب بمساعدات الجزائر

فضح وزير العدل عبد اللطيف وهبي إعلام النظام العسكري  الحاكم في الجارة الشرقية، حول “ترحيب” المغرب بمساعدات الجزائر، إثر الزلزال المروع، الذي ضرب، الجمعة الماضي، منطقة الحوز.

وأكد وهبي، في تصريحات صحافية، على أن تصريحاته تعرضت للتشويش والتحريف، موضحا أن كل ما قاله لقناة “الشرق” هو أن العديد من الدول عرض تقديم المساعدة، وذكر بأن المملكة قررت قبول عروض الدعم، بناء على “تقييم دقيق للاحتياجات في الميدان”.

ويأتي هذا بعد أن روج إعلام العسكر لأن “المغرب وافق على دخول الفرق الجزائرية، وهو ما دفع السلطات العليا في الجزائر بتجهيز 3 طائرات اثنتان منها خاصتان بالأدوية والأفرشة والخيم والمواد الغذائية”.

وادعت أبواق جنرالات قصر المرادية أن وهبي، “رحب” بعرض الجزائر تقديم مساعدات للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب مناطق بالمملكة، الجمعة.

واعتبر مراقبون أن ادعاءات النظام العسكري هذه تدخل في خانة البروباغندا لتلميع صورته المهنزة، وفي الوقت ذاته محاولة إحراج المغرب.

اقرأ أيضا

الجزائر

استنساخ لنظام بوتفليقة.. تأسيس تحالف سياسي لدعم تبون في الانتخابات

لكي تظل الطغمة العسكرية التي تتحكم في البلاد وتنهب أموال الشعب مختبئة وراء الرئيس الحالي الذي وضعته في قصر المرادية، أعلنت أربعة أحزاب سياسية في الجزائر، أمس الخميس، تأسيس لجنة مشتركة لمساندة العمل الحكومي،

الجزائر

هشاشة “القوة الضاربة”.. حفيدة الأمير عبد القادر المزيفة تفضح النظام الجزائري

انفجرت في الجارة الشرقية فضيحة من العيار الثقيل، أسقطت آخر ورقة التوت عن عورة النظام العسكري الجزائري، بعد انكشاف أمر “أميرة مزيفة” قامت بخداع المخابرات الجزائرية بإيهامها بأنها حفيدة الأمير عبد القادر.

المغرب وفرنسا

النظام الجزائري متوجس من إعلان باريس عن اعترافها بمغربية الصحراء

يعيش النظام العسكري الجزائري حالة توجس من التقارب المغربي الفرنسي الأخير المتمثل في الإشارات الإيجابية التي أرسلتها باريس إلى الرباط من أجل تجاوز فترة البرود الدبلوماسي الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين في السنوات الأخيرة.