زلزال الحوز

وهبي يفضح النظام العسكري حول ترحيب المغرب بمساعدات الجزائر

فضح وزير العدل عبد اللطيف وهبي إعلام النظام العسكري  الحاكم في الجارة الشرقية، حول “ترحيب” المغرب بمساعدات الجزائر، إثر الزلزال المروع، الذي ضرب، الجمعة الماضي، منطقة الحوز.

وأكد وهبي، في تصريحات صحافية، على أن تصريحاته تعرضت للتشويش والتحريف، موضحا أن كل ما قاله لقناة “الشرق” هو أن العديد من الدول عرض تقديم المساعدة، وذكر بأن المملكة قررت قبول عروض الدعم، بناء على “تقييم دقيق للاحتياجات في الميدان”.

ويأتي هذا بعد أن روج إعلام العسكر لأن “المغرب وافق على دخول الفرق الجزائرية، وهو ما دفع السلطات العليا في الجزائر بتجهيز 3 طائرات اثنتان منها خاصتان بالأدوية والأفرشة والخيم والمواد الغذائية”.

وادعت أبواق جنرالات قصر المرادية أن وهبي، “رحب” بعرض الجزائر تقديم مساعدات للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب مناطق بالمملكة، الجمعة.

واعتبر مراقبون أن ادعاءات النظام العسكري هذه تدخل في خانة البروباغندا لتلميع صورته المهنزة، وفي الوقت ذاته محاولة إحراج المغرب.

اقرأ أيضا

الجزائر

عسكرة السياسة الخارجية للجزائر.. وممارسة الألعاب الخطرة!!

شيئا فشيئا، يتضح السبب الذي من أجله قام جنرالات الجزائر بإخراج أحمد عطاف من "مستودع" التقاعد، ليمنحوه حقيبة الخارجية مرة أخرى، بعد أن اختبرت طاعته "للأوامر العسكرية" دون نقاش خلال ولايته الأولى من 1996-1999! فمن أجل إنهاء مناكفات أحد "صقور" الخارجية الجزائرية

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.