ويستمر مشكل “أمانديس”.. احتجاجات صاخبة بمرتيل!

خرج العشرات من المواطنين بمدينة مرتيل، مساء يومه السبت، في وقفة احتجاجية ضد ارتفاع أسعار استهلاك الماء والكهرباء، بالمدينة المذكورة.
وقالت مصادر محلية لـ مشاهد24، إن عناصر الأمن تدخلت وطوقت الوقفة مباشرة بعد انطلاقها من أجل منعها من الاستمرار نحو أحياء أخرى.
ورفع المحتجون شعارات تطالب برحيل شركة “أمانديس” الفرنسية، المفوض لها بتدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة، ومنددين بالارتفاع الكبير لأسعار فواتير استهلاك الماء والكهرباء، والذي وصفه مصدرنا بـ”الغير المبرر”.
وبالإضافة إلى المواطنين يضيف مصدرنا، فقد شارك في هذه الوقفة مجموعة من النشطاء الحقوقيين والجمعويين والفاعلين الحزبيين، إذ عبروا عن رفضهم لأي حوار قبل رحيل شركة “أمانديس”.

إقرأ أيضا: بن كيران: لانستطيع طرد ”أمانديس” لضعف إمكانياتنا

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *