الخلفي يستقبل السفير الأمريكي الجديد في الرباط

استقبل السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس  الاثنين، بمقر وزارة الاتصال، السيد دوايت بوش، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية.
وذكر بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، أن هذا اللقاء يأتي بعد تعيين السيد دوايت بوش سفيرا بالمغرب في مارس الماضي، وقد شكل مناسبة للطرفين لاستعراض مسلسل الإصلاحات بالمغرب وكذا تدارس عدد من القضايا ذات الصلة بمجال الإعلام والاتصال، حيث أكد السيد الوزير على أهمية الإصلاحات الجارية، تحت قيادة الملك محمد السادس، كما أشار إلى الجهود المبذولة في سبيل النهوض بقطاع الإعلام والاتصال وكذا تعزيز حرية الصحافة والتعبير بالبلاد.
كما كان اللقاء مناسبة، يضيف المصدر ذاته، لتدارس سبل تعزيز التعاون بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإعلام، من خلال تبادل زيارات الصحفيين والنهوض ببرامج التكوين وتبادل الخبرات وكذا التعاون في مجال الصناعة السينمائية بغرض جلب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في هذا المجال.
كما دعا السيد الوزير إلى العمل المشترك في سبيل تطوير الحوار مع المنظمات الأمريكية المعنية بحرية الصحافة، بهدف تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بحرية الصحافة. وقد أعرب السيد السفير، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بمستوى التعاون والعلاقات المتميزة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على استعداده للعمل على تعزيز التعاون في قطاع الإعلام والاتصال، خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين.
وقد كان السيد سفير الولايات المتحدة الأمريكية مرفوقا خلال هذا اللقاء بكل من السيد كريستوفر فيتزكيرالد، مستشار مكلف بالصحافة والشؤون الثقافية، والسيدة روث آن ستيفنس-كليتز، الكاتبة الأولى المكلفة بالإعلام، والسيد دافيد ج. كرين، مستشار بالشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط.
كما حضر من جانب وزارة الاتصال إلى جانب السيد الوزير، كل من السيد الكاتب العام للوزارة والسيدة مديرة الدراسات وتنمية وسائل الاتصال، والسيد مدير البوابة الوطنية والتوثيق والسيد رئيس ديوان الوزير.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *