تنظيم داعش يهرب سفاحه البريطاني إلى ليبيا

أكدت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية هروب الجهادي البريطاني “جون” المعروف بــ”سفاح” أو ” جزار” داعش إلى ليبيا اليوم، وفق معلومات استخباراتية أمريكية.
وأرجعت الصحيفة سبب هروب محمد الموازي “جون” إلى كشف هويته مما دفع التنظيم لتهريبه لتجنب ظهوره وإبقائه بعيدا عن الأنظار حسبما رأت المصادر الاستخباراتية الأمريكية.
وأوضحت أن آخر ظهور له في مقاطع ذبح رهائن التنظيم الإرهابي كان في يناير الماضي بعد ذبح الرهينة الياباني “كينجي جوتو” بعد أن روجت أنباء عن إصابته ووفاته في غارة جوية لتحالف محاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.
ويذكر أنه كان يعتقد أن “الموازى” لقي حتفه خلال إحدى الغارات التي شنتها قوّات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهاب في سوريا، إلا أن مصدر مسئول في التحالف كشف عن هروبه إلى ليبيا بعد شكّه في أنّه يتم تعقبه من قبل بعض الأجهزة.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

مطالب بإنقاذ 6 مغاربة من الإعدام في الصومال

طالبت جمعيات حقوقية، اليوم الثلاثاء، السلطات المغربية بالعمل على إنقاذ 6 مغاربة من حكم الإعدام بالصومال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *