طلاب موريتانيا بتونس يحتجون والسفير يستعين بالشرطة

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي8 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طلاب موريتانيا بتونس يحتجون والسفير يستعين بالشرطة

قام العشرات من الطلبة الموريتانيين بتونس العاصمة بوقفة احتجاجية أمس الثلاثاء أمام مقر السفارة الموريتانية، بسبب قرار وزير التعليم العالي الموريتاني، بإلغاء نتائج أعمال لجنة المنح الدراسية في دورتها الثانية.
وشهدت الوقفة الاحتجاجية مشاركة جميع الطلبة الموريتانيين الذين يدرسون ويتدربون في العاصمة التونسية، في مختلف التخصصات الجامعية والتكنولوجية، وقام عدد من هؤلاء الطلاب باقتحام باب السفارة، والدخول بقوة، بعدما رفض السفير الموريتاني استقبالهم، وطالب بمنعهم من الدخول.
ولجأ السفير الموريتاني في تونس إلى الاستعانة بالشرطة التونسية من أجل ارهاب الطلبة المحتجين، الذين نددوا بقرارات وزارة التعليم وحرمانهم من المنح التي تساعدهم في توفير الحاجيات الضرورية في بلاد الغربة.
وندد رئيس الرابطة محمد عبد الله محمد الأمين بالسلوك المستفز وغير اللائق الذي عاملهم به السفير، مستنكرا قرار الوزير الاخير الذي وصفه بالمجحف والظالم وغير المسؤول، مؤكدا على رفض الرابطة القاطع للتراجع عن أي مكسب من المكاسب التي حققها الطلبة وعلى رأسها منح كل طالب تحصل علی أربع نقاط فما فوق.
وطالب رئيس الرابطة بتحديد موعد جديد لاجتماع لجنة المنح في أسرع وقت، معتبرا أن كل يوم تأخر يعني مزيدا من المعاناة للطلبة الذين ستتأخر منحهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق