سلاح الجو الليبي ينفذ غارات على معسكرات غرب البلاد

نفذ سلاح الجو الليبي التابع للحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني غارات اليوم الخميس على معسكرات بمدينتي غريان وزوارة غرب البلاد.
وأفاد مصدر عسكري بأن عمليات القصف الجوي استهدفت مقر كتيبة الدفاع الجوي بمنطقة (أبوغيلان) بمدينة غريان كما طالت منطقة (أبوكماش) بالقرب من مدينة زوارة.
وتشن القوات الموالية لحكومة الثني منذ عدة أيام عمليات قصف على معسكرات ومواقع المجموعات المسلحة بعدة مدن في الغرب الليبي بما فيها العاصمة طرابلس التي تعرض بها مطار معيتيقة الدولي للقصف مما ادى الى تعليق الرحلات به.
وموازاة مع عمليات القصف الجوي تخوض قوات من الجيش مدعومة بكتائب مسلحة تنحدر من مناطق الزنتان والرجبان والتبو معارك طاحنة بمنطقة الجبل الغربي وتحديدا في محيط قاعدة (الوطية) الجوية) ضد قوات تابعة لعملية (فجر ليبيا) المشكلة أساسا من كتائب مسلحة تنتمي لمدن مصراتة وغريان والزاوية ومناطق أخرى موالية لحكومة (الانقاذ الوطني) التي شكلها المؤتمر الوطني في طرابلس برئاسة عمر الحاسي.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *