حصاد: محاربة البناء العشوائي هاجس يومي لرجال السلطة في المغرب

قال وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن محاربة “البناء العشوائي هاجس يومي لرجال السلطة” في المغرب،مشيرا إلى أن أي شخص يثبت تورطه في ظاهرة البناء العشوائي سيقدم للعدالة.
وأضاف  السيد حصاد، الذي كان يتحدث في معرض رده على سؤال بشأن “آفة البناء العشوائي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار في إطار جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تمت إحالة 70 شخصا في أكادير فقط على المحكمة بهذه التهمة وفقا لما ينص عليه القانون.
وفي معرض جوابه على سؤال آخر بشأن “تفاقم مشكل النقل الحضري ببعض المدن”، قال السيد حصاد إن تجربة التدبير المفوض في مجال النقل ببعض المدن أعطت أكلها بالخصوص في أكادير ومراكش وطنجة والقنيطرة ومكناس ، مبرزا أن على الدولة التدخل في المدن الكبرى كالرباط والدار البيضاء لشراء المعدات وإدراجها في شبكة خاصة تابعة للمجالس الجماعية على أساس أن يكون تسييرها من قبل القطاع الخاص وهو ما ستتم مباشرته بكل من الرباط والدار البيضاء.
وأوضح في هذا الإطار أنه تم تقديم الموارد الضرورية لاقتناء مئتي حافلة بهدف تعزيز أسطول النقل بالدار البيضاء مذكرا بأن الاعتمادات التي رصدت لهذا الغرض مهمة جدا حيث بلغت قيمتها حوالي ملياري درهم مسطرة في قانون المالية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *