تمديد حالة الطوارئ في كامل التراب التونسي

آمال الزاكي
المغرب الكبيرسلايد شو
آمال الزاكي22 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تمديد حالة الطوارئ في كامل التراب التونسي

َبعد فرضها حالة الطوارئ في كامل التراب التونسي لمدة شهر، قررت رئاسة الجمهورية تمديد حالة التأهب القصوى لمدة شهرين إضافيين.

وأشار بيان رئاسة الجمهورية التونسية الصادر اليوم الثلاثاء، إلى أن الرئيس التونسي باجي قايد السبسي قرر تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين إضافيين، بسبب خطر الإرهاب، الذي لا يزال قائما بالبلاد.

وجاء فرض حالة الطوارئ بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي، في 23 من شهر نوفمبر المنصرم، والذي أودى بحياة 12 عونا أمنيا في التفجير الذي حدث على مستوى شارع محمد الخامس بالعاصمة تونس.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية، قد تبنى الهجوم الانتحاري على حافلة الأمن الرئاسي، مشيرا إلى أن أحد عناصره، والذي يدعى أبو عبد الله التونسي، قام بتفجير حزامه الناسف بعد أن نجح في التسلل إلى الحافلة.

وعمد التنظيم الإرهابي إلى إصدار بيان على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن وقوفه وراء التفجير الانتحاري، حيث نشر صورة الانتحاري وهو يرتدي الحزام الناسف.

إقرأ أيضا:تونس تحبط سيناريوهات إرهابية أخطر من هجوم حافلة الأمن الرئاسي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق