مليار يورو

مجلس الشيوخ الفرنسي يصادق على تمديد حالة الطوارئ بالبلاد

صادق مجلس الشيوخ الفرنسي، اليوم الثلاثاء على مشروع قانون يرمي إلى تمديد حالة الطوارئ المفروضة منذ الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية في 13 من شهر نوفمبر المنصرم، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

ووفق ما أفادت به مواقع إعلامية محلية، وافق مجلس الشيوخ على تمديد حالة الطوارئ، حيث صوت 316 نائبا برلمانيا لصالح المشروع فيما عارضه 28 أخرين.

وفي كلمة أمام مجلس الشيوخ، أكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازنوف أن حالة الطوارئ المفروضة في البلاد لن تستمر إلى الأبد، موضحا أن الداخلية تعمل على دراسة مستوى التأهب الأمني العادي بعد انتهاء مدة حالة الطوارئ.

وحسب مشروع القانون، من المقرر أن تنتهي مدة حالة الطوارئ المفروضة في فرنسا في 26 من شهر ماي المقبل.

هذا ويشار إلى أن فرنسا عاشت مؤخرا على وقع احتجاجات معارضة لتمديد حالة الطوارئ، والتي اعتبرها العديد من الفرنسيين “مقيدة للحريات العامة”، مشيرين إلى أنها “غير مبررة وغير مجدية”.

 

اقرأ أيضا

بنموسى: الرياضيون المغاربة تحدوهم رغبة أكيدة لتحقيق نتائج متميزة ببارالمبياد باريس

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الخميس بباريس، أن الرياضيين والرياضيات المغاربة تحدوهم رغبة أكيدة لتحقيق نتائج متميزة في الألعاب البارالمبية الـ17 بباريس.

ماكرون

فرنسا.. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الحكومة قد تنهار فورا إذا تولى وزير من الائتلاف اليساري المعروف بـ"الجبهة الشعبية الجديدة" منصب رئيس الوزراء. ولاقت تصريحات ماكرون انتقادات من الائتلاف اليساري الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد

رئيس الحكومة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس

مثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الملك محمد السادس، في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس، الذي جرى اليوم الخميس بسان رافاييل (جنوب شرق)، برئاسة رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *