منطقة ” أسا أزاك” مهددة بالعطش بعد ارتفاع الحرارة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار19 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منطقة ” أسا أزاك” مهددة بالعطش بعد ارتفاع الحرارة
4f222d9a80ed52d3d1699e85519c1b6e - مشاهد 24

تعيش منطقة “آسا الزاك” ظروفا صعبة بسبب قلة التغطية بالماء الصالح للشرب، وقد ازدادت المعاناة أكثر حدة مع ارتفاع درجة الحرارة.
وانطلاقا من هذا الواقع، قال النائب في فريق الأصالة والمعاصرة رشيد التامك، في سؤال شفوي موجه إلى شرفات أفيلال،الوزيرة المكلفة بالماء في جلسة اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، إن عددا من المناطق النائية عامة، و منطقة “آسا الزاك” خاصة، مهددة بالعطش وبالكثير من الصعوبات على مستوى الماء الشروب، زاد من حدتها الوضعية المهترئة للمحطة الوحيدة لتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب والتي تتطلب توسعة وإصلاحا عاجلا.
وأشار التامك إلى أن المناخ الحار الذي تتميز به المنطقة والذي تبلغ درجة الحرارة فيها حوالي  56 درجة مع وضعية ضعف الشبكة الحالية، يجعل المنطقة مهددة بكارثة إنسانية، قد يستغلها خصوم الوحدة الترابية في مختلف المحافل الدولية، على قوله، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وأوضح النائب التامك أن فعاليات المدينة والمنتخبين تطرق باب الإدارة المعنية لأزيد من خمس سنوات، دون فائدة، مما يتطلب اليوم التدخل العاجل من الحكومة لإنقاذ الوضع والتخفيف من معاناة الساكنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق