تونس تحتضن مهرجان سينما السلام

عبد العالي الشرفاوي
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي17 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس تحتضن مهرجان سينما السلام
887cc3f90c23277caf06925a32ec96c5 - مشاهد 24

ينظّم نادي سينما تونس تحت إشراف الجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما الدّورة الرّابعة عشر لمهرجان “سينما السّلام؟” من 19 إلى  23 مارس 2014 بقاعة سينما المنديال بالعاصمة . تستمدّ هذه التّظاهرة شرعيّتها من عمق هويّة الجامعة و أهميّة فعلها الثّقافي. هي محاولة للبحث في جماليّات الصّورة السّينمائيّة و سبيل للخوض في الهمّ البشري و ماهيّته و منتهاه…
وسيفتتح المهرجان بعرض مع قراءة موسيقيّة لفيلم برقمان من طرف الصّديق أسامة قايدي. ونقاش فيلم قصير “ميغ” لثائر السّهلي من فلسطين والشريط الطويل “شباب اليرموك” لأكسيلسلفاتوري سينز من فرنسا بحضور المخرجين.

وأهم الأفلام المعروضة  “العبور” لأليزابيث لوفري من فرنسا بحضور المخرجة، و الشريط القصير “حواس” للمخرج المصري الراحل “محمد رمضان ” وكذلك  فيلم ” مركانا” لماتّيوكيفر و دافيد مورانديني من إيطاليا. وفيلم  ” أرضي” لنبيل عيّوش من المغرب.
المهرجان سيحفل بعدد من الورشات والعروض مواكبة لتأهيل المشهد السينمائي فنيا، وانخراطه في نشر السلام من خلال مناقشة الأفلام المعروضة.
وسيشارك في هذا المهرجان  عدد من السينامائيين منتونس والمغرب ومصر، إضافة إلى ضيوف من فرنسا وفلسطين وايطاليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق