خمسة مغاربيين ضمن القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

ضمت القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بمختلف فروعها أسماء خمسة كتاب مغاربيين بحسب ما أعلنت عنه الأمانة العام للجائزة يوم أمس الأحد.
وعرفت جائزة هذه السنة ترشح الباحث الجزائري محمد شوقي الزين في فرع التنمية وبناء الدولة بفضل مؤلفه “الأزمنة العجاف: فلسفة الثقافة في الغرب وعند العرب”.
وفي فرع المؤلف الشاب ترشح الجزائري الآخر عبد الرزاق بلعقروز بفضل كتابه “المعرفة والارتياب ــ المساءلة الارتيابية لقيمة المعرفة عند نيتشه وامتداداتها في الفكر الفلسفي المعاصر”، وعن نفس الجائزة ترشح المغربي البشير التهالي بفضل مؤلفه “الخطاب الاشتباهي في التراث اللساني العربي”.
وفي صنف الترجمة ترشح التونسي الطاهر المنصوري بفضل كتاب “إسكان الغريب في العالم المتوسطي”، فيما ترشح مواطنه الشاعر منصف الوهايبي بفضل ديوان “ديوان الصيد البحري”.
ونجح الكتاب المغاربيين الخمسة من افتكاك مكان لهم ضمن القائمة القصيرة للجائزة في وقت عرفت فيه هذه السنة تنافس 1385 مشاركا.
هذا وسيعلن عن قائمة المتوجين بالجائزة في 4 مايو المقبل على هامش معرض أبوظبي للكتاب.

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *