الطفل والثورة في الخطاب الأدبي والفني الجزائري

عبد العالي الشرفاوي
2015-04-27T15:32:30+01:00
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي27 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الطفل والثورة في الخطاب الأدبي والفني الجزائري

ينظم مختبر اللغة والتواصل بالمركز الجامعي أحمد زبانة بغليزان ملتقى وطنيا حول “الطفل والثورة في الخطاب الأدبي والفني في الجزائر”، وذلك يومي الثالث والرابع نونبرالقادم.
ويعتبر هذا الملتقى، وفق المنظمين، دراسة تلك الخطابات التي جعلت من نضال الأطفال في الثورة التحريرية تيمة لها، تحكي تنازلهم عن طفولتهم لننعم نحن بالحرية و الاستقرار، وترصد مساهمتهم في تحريك العمل الثوري لأنهم، ورغم صغر سنهم كانوا شهودا على فضاعة المرحلة التي أفقدتهم براءتهم مبكرا وحرمتهم نعمة العيش الكريم.
ويناقش اللقاء العديد من المحاور من بينها “الطفل والثورة التحريرية.. مقاربة تاريخية، الطفل والثورة التحريرية في الخطاب الأدبي السردي والشعري، الطفل والثورة التحريرية في الخطاب السينمائي، والطفل والثورة التحريرية في الخطاب الإذاعي، الطفل والثورة التحريرية في الفنون التشكيلية”.
وتقبل لجنة القراءة الملخصات حتّى 15 يونيو2015، فيما يتلقّى صاحب كل ملخص بحث حظي بالموافقة ردّا من لجنة القراءة قبل 30 يونيو. كما تقبل لجنة القراءة المداخلات حتّى 30 شتنبر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق