لغز اختفاء الصدر لازال عائقا أمام تطبيع العلاقات اللبنانية الليبية

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، بمناسبة الذكرى الـ 36 لاختفاء موسى الصدر في ليبيا، أن لبنان ترفض كل تطبيع في العلاقات مع ليبيا، إلا في حالة كشفت هذه الأخيرة عن مصير الصدر ورفيقيه، والذين اختفوا فيها سنة 1978.

وأشار بري، أن الحكومة اللبنانية ترفض كل محاولة تطبيعية، سواء تعلق الأمر بتوقيع اتفاقيات تربوية أو سياحية أو إعلامية، مشددا على ضرورة مناقشة قضية الصدر من قبل أطراف الحوار الليبي بالصخيرات.

وأضاف بري أن الحكومة اللبنانية سبق وتقدمت بطلب إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل مطالبة الحكومة الليبية بالكشف عن مصير الصدر ورفيقيه.

إقرأ المزيد:ليبيا ستساعد من أجل فك لغز اختفاء موسى الصدر

هذا ويشار إلى أن موسى الصدر، الزعيم الروحي لحركة أمل الشيعية في لبنان، اختفى رفقة محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين سنة 1978، بعد أن قام بزيارة رسمية إلى ليبيا، في وقت تصر السلطات الليبية على مغادرة الصدر للأراضي الليبية في اتجاه روما.

اقرأ أيضا

مشاركة مغربية متميزة في معرض جنيف للاختراعات

وقع المخترعون المغاربة على مشاركة متميزة في الدورة الـ4ّ9 للمعرض الدولي للاختراعات، الذي احتضنته جنيف من 17 إلى 21 أبريل الجاري.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

وفد مغربي يتصدى لعدائية الجزائر ويفضح خروقاتها الصارخة بجنيف

وقف الوفد المغربي المشارك في الدورة 148 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف واللقاءات الموازية لها، بالمرصاد لمداخلة عدائية للوفد الجزائري تجسد التسييس الممنهج والمقصود لتظاهرة برلمانية دولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *