الجيش التونسي يقوم بمناورات مشتركة مع حلف الناتو

قام الجيش التونسي بمناورات عسكرية مشتركة مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بحسب ما أكدته مساء أمس الإثنين وزارة الدفاع التونسية.
وشهد يوم أمس الإثنين مناورة صغيرة بين وحدات الجيش وأربع بارجات تابعة للحلف بميناء حلق الوادي.
وكانت البارجات الأربع (بارجتين إسبانيتين وبارجة ألمانية وأخرى تركية) قد رست الجمعة الماضي بميناء حلق الوادي بتونس العاصمة.
وتأتي هذه المناورة لتنضاف إلى سلسلة من “الأنشطة المشتركة” بين الجيش التونسي وقوات حلف الناتو، والتي لم يفصح عن طبيعتها.

إقرأ المزيد: رسميا.. واشنطن تجعل من تونس حليفا رئيسيا للناتو
وكان تونس قد حصلت على صفة حليف غير عضو بحلف الناتو بفضل الدعم الأمريكي الذي كان ثمرة زيارة قام بها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إلى واشنطن في شهر ماي الماضي.

اقرأ أيضا

الملف الليبي

هل فوضت واشنطن تدبير الملف الليبي لحلفائها الأوروبيين؟

في الوقت الذي قررت فيه الولايات المتحدة الأمريكية قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، تراجعت عن لعب الدور الرئيسي والأبرز في ليبيا، بالرغم من تحملها جزء من المسؤولية في الفوضى التي وصلت إليها البلاد اليوم.

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

أحرار الشام

رفض غربي لوصم ” أحرار الشام ” و”جيش الإسلام” بالإرهاب

قابلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا الطلب الذي تقدمت به روسيا بخصوص إدراج فصيلين سوريين معارضين على القائمة السوداء للمنظمات "الإرهابية" واستبعادهم من مباحثات السلام السورية، بالرفض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *