زلزال الحوز.. واشنطن تبدي استعدادها لتقديم دعم كبير للمغرب

قال البيت الأبيض، اليوم الأحد، إنه تم إبلاغ المغاربة بأن واشنطن على استعداد لتقديم دعم كبير في مجالات البحث والإنقاذ والمساعدة الطبية. وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وكانت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد قالت: “نحن على اتصال وثيق مع المسؤولين المغاربة ومستعدون لتقديم المساعدة”.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت مساء أمس السبت، في حصيلة محينة للهزة الأرضية التي شهدتها بعض عمالات وأقاليم المملكة، أول أمس الجمعة، أن عدد الوفيات بلغ إلى حدود الساعة العاشرة من مساء السبت، 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404 منهم خطيرة.

اقرأ أيضا

الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل

الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل يصل مستويات قياسية

سيصل الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل مستويات قياسية بعد الاتفاق على توصل الجانب الإسرائيلي بمساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

البيت الأبيض

إغلاق البيت الأبيض بعد إطلاق النار عليه والشرطة تقبض على المهاجم

قررت سلطات البيت الأبيض مساء اليوم الجمعة، إغلاقه بعد سماع صوت إطلاق رصاص، من طرف مجهول نحو الجهة الغربية من مقر الرئاسة الأمريكية.

الملف الليبي

هل فوضت واشنطن تدبير الملف الليبي لحلفائها الأوروبيين؟

في الوقت الذي قررت فيه الولايات المتحدة الأمريكية قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق، تراجعت عن لعب الدور الرئيسي والأبرز في ليبيا، بالرغم من تحملها جزء من المسؤولية في الفوضى التي وصلت إليها البلاد اليوم.