5 أكواب من القهوة يوميا تحمي من سرطان الثدي

خلص باحثون سويديون إلى أن القهوة يمكنها أن تحمي النساء من التعرض للإصابة بسرطان الثدي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الباحثين حللوا بيانات دونتها أكثر من 40 ألف سيدة على مدار عقدين، حول ما يتناولن يوميا من كميات القهوة والشاي .

وخلص الباحثون إلى أن السيدات اللاتي تناولن خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا، انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19% مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن كوبا أو كوبين فقط.

المزيد: لهذا ينبغي أن تتجنب القهوة خلال فصل الصيف

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن السيدات اللاتي يتناولن أكثر من كوب شاي يوميا تزداد لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19% مقارنة باللاتي لا يتناولن الشاي.

وقال الباحثون إنهم لا يفهمون تماما الآليات المسؤولة عن ذلك، ولكنهم أضافوا إن هناك نظرية تتعلق بفوائد القهوة وهي أنها تحتوي على مضادات للأكسدة، تعمل على الحماية من إلحاق ضرر بالخلايا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

المزيد: تعرفي على الاغذية المضادة للأكسدة

اقرأ أيضا

شرب القهوة

خطير.. شرب القهوة على الريق قد يتسبب لك في هذه مشاكل الصحية

شرب كوب من القهوة في الصباح على معدة فارغة أصبح عادة عند الكثير من الناس، رغم فوائدها المتعددة إلا أنها يمكن أن تتسبب في أشياء خطيرة على صحتك.

سرطان الثدي

اكتشاف تركيبة لعلاج سرطان الثدي في أقل من أسبوعين

توصل فريق من الخبراء إلى تركيبة علاجية جديد تمكن من علاج سرطان الثدي وانكماش خلاياه في غضون أسبوعين فقط دون تدخل جراحي أو علاج كيميائي.

هل تتغلب المغربيات على السرطان بالرضاعة الطبيعية؟

وجه البروفيسور عبد الرحمان المعروفي المدير العام لمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، نداء لكل النساء المغربيات بالتشبث بالرضاعة الطبيعية، حتى يقين أنفسهن ومواليدهن من السرطان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *