حكومة طرابلس تدعو لمفاوضات ليبية من دون وساطة دولية

أعربت حكومة طرابلس غير المعترف بها دوليا عن ضرورة إطلاق مفاوضات سياسية من أجل حل الأزمة الليبية دون وساطة خارجية، في إشارة إلى بعثة الأمم المتحدة.

وأشارت الحكومة المدعومة من جماعات “فجر ليبيا” في بيان نشر على موقعها الرسمي مساء أول أمس الخميس، إلى دعمها للجهود الرامية للوصول لتوافق يراعي السيادة الوطنية، مضيفة أن تغليب المصلحة العامة للوطن من شأنه أن يقود الأطراف المتحاورة إلى الجلوس و التفاوض في ليبيا بعيدا عن كل وساطة أجنبية.

وتقوم بعثة الأمم المتحدة بدور الوساطة من أجل التوصل لحل للأزمة الليبية منذ أزيد من عام والعمل على توحيد الفرقاء الليبيين حول اتفاق سياسي يرمي إلى إدخال ليبيا لمرحلة انتقالية تبتدئ مبدئيا بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنتهي بإجراء انتخابات جديدة.
هذا و يشار إلى أن حكومة طرابلس غير المعترف بها غابت عن الجولة الأخيرة من الحوار الليبي الذي يعقد بمدينة الصخيرات.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. إعادة انتخاب المغرب ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بعد اعتماد أول قرار برعاية المغرب وأمريكا.. مجموعة برلمانية تسرع “مهمة الذكاء الاصطناعي”

تقطع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، عدة أشواط ضمن المهمة التي شكلت من أجلها بشأن تقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة في مختلف مجالات الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *