ليون غاضب من معرقلي السلام في ليبيا ويحذرهم من “العزلة”

حذر المبعوث الأممي برناردينيو ليون، ووزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، الأطراف المتنازعة في ليبيا من مواجهة عزلة دولية في حال رفضها لاتفاق السلام الذي وقع عليه بالصخيرات.

ودعا الجانبان، في مؤتمر صحافي بالعاصمة الإيطالية روما، جميع الأطراف الليبية للانضمام إلى مسار السلام وقبول الاتفاق والمشاركة في المفاوضات القادمة بشأن مرفقات المسودة.

وقال ليون إن المجتمع الدولي توصل إلى اتفاق يعد خطوة هامة لأول مرة، منذ عدة أشهر من العمل، مما يشجع رسم خارطة طريق لحل الأزمة في ليبيا.

وحدد ثلاثة عناصر مفصلية لتحقيق النجاح في الأسابيع المقبلة، وهي الالتزام بحكومة الوحدة الوطنية والأمن والتوصل إلى صيغة نهائية للاتفاق بكل جوانبه.

ويذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوربي، منحوا أول أمس الأثنين، ”فرصة أخيرة” فعلية لمعرقلي العملية السياسية في ليبيا، حتى لا تتدهور أوضاعها الأمنية أكثر.

إقرأ أيضا: أوروبا تمنح معرقلي العملية السياسية في ليبيا “الفرصة الأخيرة”

اقرأ أيضا

توقيف 16 شخصا بالناظور ينشطون ضمن شبكة دولية للسيارات المسروقة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، …

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *