أوروبا تمنح معرقلي العملية السياسية في ليبيا “الفرصة الأخيرة”

مهدي محيب
2015-07-21T15:29:26+01:00
المغرب الكبير
مهدي محيب21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أوروبا تمنح معرقلي العملية السياسية في ليبيا “الفرصة الأخيرة”

منح وزراء خارجيةالاتحاد الأوروبي، أمس الأثنين، ما يمكن اعتباره “فرصة أخيرة فعلية لمعرقلي العملية السياسية في ليبيا”.

وقال دبلوماسي أوروبي في تصريح أوردته “بوابة الوسط” عقب الاجتماع إن ليونأشار إلى الأطراف التي تعرقل من وجهة نظره عملية الصخيرات، وتحدث عن تدهور أمني خطير على الأرض وبلوغ ما يقوم به المتطرفون مستوى غير مسبوق، في إشارة إلى صلب مواطن في مدينة سرت.

للمزيد: ليبيا: “داعش” تختطف 3 مسيحيين وتصلب مواطنا

وأكد المصدر أن ليون، الذي لم يتحدث للصحفيين، شدد على أن تقوم الدول الأوروبية بشكل فردي وجماعي بإبلاغ المعيقين لجهوده رسالة حازمة وسريعة بأن الوقت بات ينفد هذه المرة. ويخشى ليون أن تضيع الجهود التي أسفرت عن اتفاقية الصخيراتهباءً، وأن يعود إلى نقطة الصفر.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إن مسالة فرض العقوبات أصبحت شبه حتمية في حال استمرار بعض الأطراف في عرقلتها لاتفاق الصخيرات، وإنه تمت الإشارة إليهم اليوم.

ويشار إلى أن المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون رسم صورة قاتمة السواد بشأن المتاعب التي تعترض مهمته خلال لقاء استثنائي في بروكسل مع رؤساء الدبلوماسية الأوروبيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق