إلقاء القبض على متّهمين بإشعال النيران في غابتي تطوان و شفشاون

ألقت عناصر الدرك الملكي في تطوان القبض على شخصين متهمين بإشعال حريقين أتيا على مساحات كبيرة من الغابات في إقليمي شفشاون و تطوان.

أفادت القيادة الجهوية للدرك الملكي في تطوان، اليوم الجمعة، أن الموقوف الأول تسبب منتصف شهر يونيو المنصرم في إشعال النيران في غابة تقع على مستوى منطقة امطيل التابعة لجماعة بني حزمار (اقليم تطوان)، و كان الحريق قد أتى على نحو 50 هكتارا قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده على مدى يومين.

فيما تسبب الشخص الثاني، حسب المصدر نفسه في اشتعال حريق غابوي على مستوى مدشر تاريا المتواجد في فضاء المنتزه الوطني تلسمطان في جماعة تلمبوط (إقليم شفشاون)، و هو الحريق الذي أتى على 95 هكتارا من الصنوبر البحري والأعشاب الثانوية قبل أن تتم السيطرة عليه أول أمس الاربعاء بفضل تدخلات جوية وبرية مضنية شاركت فيها سبع طائرات مختصة وأزيد من 300 شخص من الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر والقوات الجوية الملكية والقوات المساعدة وسلطات محلية ومتطوعين.

إلى ذلك، أكّد المصدر أنه تم فتح تحقيق مع الشخصين الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا

شفشاون

شفشاون. عروس تنتحر ليلة عقد قرانها بطريقة بشعة!

ليلة لم تكن بالعادية، تلك التي عاشها دوار بوسالم بمدينة شفشاون نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أقدمت عروس شابة من مواليد سنة 1999 على وضع حد لحياتها بطريقة بشعة.

المهرجان الوطني للشعر المغربي يحتفي بالشاعر محمد السرغيني

تقديرا لتجربته كواحد من رواد القصيدة العربية الحديثة، يحتفي مهرجان الشعر المغربي الحديث في مدينة شفشاون بالشاعر محمد السرغيني.

تونس: فتح تحقيق بشأن تصريحات بن غريبة حول اغتيال بلعيد والبراهمي

قامت السلطات التونسية بفتح تحقيق أمس الثلاثاء، بفتح تحقيق في الفيديو الذي نشره أحد الصحفيين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *